سياسةملفات ساخنة

هل تنسحب الجزائر من قمة المناخ بمصر بسبب خريطة المملكة المغربية؟

جرت العادة أن ينسحب ممثلو النظام العسكري الجزائري من كل قمة من القمم، على خلفية نشر خريطة المملكة المغربية كاملة بصحرائها.

وفي هذا السياق، نشر الإعلامي والناشط الجزائري، وليد كبير، تغريدة على حسابه الشخصي على “التويتر”، جاء فيها:”في ظل استضافة مصر للقمة الدولية للمناخCOP27، نشرت رئاسة مجلس الوزراء المصري انفغراف تضمن خريطة الوطن العربي مع حدود كل دولة”.

وأضاف المعارض الجزائري قائلا:”طبعا مصر تعترف بمغربية الصحراء، مردفا بسخرية من النظام الجزائري:”راني عارف بلي ما غاديش تنسحبوا لأنكم نشرتوها في القمة العربية “.

من جانبه، نشر الإعلامي المغربي، المصطفى العسري تغريدة على “التويتر” متهكما: “هل ينسحب الرئيس تبون من قمة المناخ في مصر بعد نشر خريطة المغرب كاملة.. كما فعل المحامون والجمركيون الجزائريون؟!!.

وسبق للوفد الجزائري المشارك في أشغال انعقاد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب المنعقد بتاريخ 2022/09/20 بدار المحامين بمقر نقابة المحامين طرابلس بلبنان، أن أعلن انسحابه بسبب الصحراء المغربية.

كما سبق للمدير العام للجمارك الجزائرية، نور الدين خالدي، أن انسحب من الاجتماع الإقليمي الـ 55 لمدراء الجمارك لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط بسبب اعتماد الخريطة الكاملة للمغرب.

ما هو تفاعلك مع المقال ?

تفاعل مع المقال

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *