Notice: amp_is_available تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. `amp_is_available()` (or `amp_is_request()`, formerly `is_amp_endpoint()`) was called too early and so it will not work properly. WordPress is currently doing the `pre_get_posts` hook. Calling this function before the `wp` action means it will not have access to `WP_Query` and the queried object to determine if it is an AMP response, thus neither the `amp_skip_post()` filter nor the AMP enabled toggle will be considered. It appears the theme with slug `publisher` is responsible; please contact the author. من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 2.0.0.) in /home/lamaroca/public_html/wp-includes/functions.php on line 6031
مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين يصادق على مشروع خطة العمل للسنوات الأربع المقبلة - جريدة المغربية آنفو .. جريدة إخبارية مغربية مستقلة

مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين يصادق على مشروع خطة العمل للسنوات الأربع المقبلة

1


صادق مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، خلال اجتماعه السابع عشر الذي عقده أمس الاثنين، على مشروع خطة عمل المجلس للسنوات الأربع المقبلة (2024-2027)، ومشروع الميزانية المخصصة لها.

وذكر بلاغ للمجلس، أن أشغال هذا الاجتماع، الذي ترأسه الحبيب المالكي، خلصت، بعد نقاش مستفيض ومثمر، إلى المصادقة على مشروع خطة عمل المجلس، ومشروع الميزانية المخصصة لها، لعرضهما على الجمعية العامة في دورتها المقبلة للتداول والمصادقة.

وأوضح البلاغ في هذا الصدد أن خطة عمل المجلس تمحورت حول مجموع الدراسات والمقترحات الاستشرافية، والتقييمات الشمولية، والقطاعية وكذا التقارير الموضوعاتية التي يعتزم المجلس الاشتغال عليها سواء داخل اللجان أو بالهيئة الوطنية للتقييم أو بباقي بنيات المجلس.

وأفاد المصدر ذاته، بأن إعداد مشروع برنامج عمل المجلس، الذي يعد ترجمة فعلية لاستراتيجية المجلس 2023-2027، تم وفق مهامه الدستورية، وبمراعاة المتطلبات والتحديات الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية من أجل مواكبة القطاعات المعنية بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي في تفعيل الإصلاحات، وكذا تتبع الأثر الهادف إلى تحقيق “مدرسة مغربية جديدة” تستجيب لطموحات البلاد. من جهة ثانية، لفت البلاغ إلى أنه تأسيسا على النقاش الجاد والمسؤول في إطار أجهزة المجلس، سواء داخل المكتب أو داخل اللجان، حول مواكبة تطبيق الإصلاح و مستجدات الوضع التعليمي وما يعرفه من توتر قد يؤثر بشكل كبير على التطبيق الفعلي للأهداف التي حددتها الرؤية الاستراتيجية وتوجيهاتها واختياراتها الأساسية، عبر أعضاء المكتب “عن انشغالهم بالموضوع واستكمال دراسته داخل اللجان”.

يشار إلى أن اجتماع مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي خصص لتدارس مشروع خطة عمل المجلس للسنوات الأربع المقبلة، وتقديم مشروع ميزانية المجلس 2024-2027.

و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.