آش قالوا

ندوة دولية حول “التحول الرقمي بين التقنين والتنافسية” يومي 9 و 10 نونبر بمراكش

ينظم مجلس المنافسة والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ووكالة التنمية الرقمية، يومي 9 و 10 نونبر الجاري بمراكش، ندوة دولية حول موضوع “التحول الرقمي: بين التقنين والتنافسية”.

وأوضح بلاغ مشترك للمنظمين أن هذه الندوة، التي ستنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، ستتناول رهانات التطور الكبير نحو الثورة الرقمية التي توسع مداها خلال السنوات الأخيرة على الصعيد الدولي، وتأثيراتها على التقنين والمنافسة.

وأضاف البلاغ أن التكنولوجيا الرقمية أثرت بشكل عميق على أنماط الإنتاج والتوزيع والتبادل والاستهلاك، التي كانت لها تداعيات على المنافسة، والتقنين، والأسواق ، والابتكار ، والشغيل، والنمو الاقتصادي ، والمجتمع والأفراد ، مشيرا إلى أن هذه التأثيرات من شأنها أن تفضي إلى ظهور نماذج اقتصادية جديدة، حاملة لرهانات تنافسية وتقنينية جديدة، تدعو إلى أشكال حديثة من التقنين الاقتصادي، والحكامة.

وستتمحور أشغال هذه الندوة الدولية حول عدد من المواضيع، من بينها على الخصوص تقنين الأسواق والخدمات، والصحافة والحقوق المجاورة ، ورقمنة التمويل، ومركزية المعطيات في الأسواق الرقمية ، والولوج إلى المعطيات.

ومن المقرر أن تعرف هذه الندوة مشاركة ممثلي هيئات الحكامة، وهيئات المنافسة ، وفاعلين واقتصاديين، ومنظمات دولية وإقليمية ، فضلا عن خبراء ومتخصصين في المجالات القانونية والاقتصادية والمالية .

ما هو تفاعلك مع المقال ?

تفاعل مع المقال

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *