ملفات ساخنةتحقيقات وحوادث

الجيش المغربي يضع طائرات “درون” في حالة الاستعداد

بخلاف الأخبار الدعائية التي تقول بأن الجبهة الوهمية “البوليساريو” باتت تمتلك طائرات “الدرون” في زمن تعجز فيه حتى عن توفير الماء والأكل لمحتجزيها (..).

يبقى المؤكد هو استدعاء الجيش الملكي المغربي لطائرات “الدرون” المغربية، ووضعها في حالة استعداد للخدمة، مايعني أن المغرب لا يلعب. وأن التصريحات القوية للسفير عمر هلال، منية على معطيات واقعية من الميدان. تقول “الأسبوع”.

وتمكنت القوات المسلحة الملكية المغربية من إعادة الأمور إلى نصابها وفرض سيطرتها على المنطقة العازلة بالصحراء، بعد محاولة مرتزقة البوليساريو الاقتراب من الجدار الدفاعي المغربي بمنطقة گليبات الفولة بأقصى الجنوب المغربي.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام موريتانية وأخرى تابعة للجبهة الانفصالية، فقد حاولت سيارتين رباعيتي الدفع اختراق المنطقة العازلة في اتجاه الجدار الدفاعي، قبل أن تتمكن طائرة حربية بدون طيار من اصطيادهما بمن فيهما.

ووفق ما أكدته ذات المصادر، فقد أسفرت عن تدمير السيارتين بشكل كامل، ومقتل 3 من ركابها على الفور، وكعادتها، لجأت عصابات البوليساريو للترويج لأسطوانتها المشروخة، مدعية أن الضحايا الذين كانوا على متن السيارتين ليسوا إلا مدنيين من جنسية موريتانية يمتهنون التنقيب عن الذهب.

هذا ولم يصدر عن أي جهة رسمية أو إعلامية بالجارة الجنوبية ما تزعمه الجبهة الانفصالية حول جنسية المتسللين.

ما هو تفاعلك مع المقال ?

تفاعل مع المقال

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *