سياسة

فريق المعارضة اليسارية بجماعة المحمدية تنظم لقاءا تواصليا مع فعاليات حي الراشيدية بالمحمدية

ينظم فريق المعارضة اليسارية بجماعة المحمدية لقاءا تواصليا من أجل إجراء تشخيص تشاركي يسهل عملية طرح السؤال الكتابي المبرمج خلال دورة أكتوبر 2022، والذي تم إيداعه بتاريخ 18 أبريل 2022 حول موضوع “استراتيجية المجلس الجماعي بخصوص تأهيل الحي السكني الراشدية 3”. وذلك يوم السبت 01 أكتوبر 2022 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بقاعة المطالعة الكائنة بحي الراشدية 3 بلوك “ب”.

وإذ يسلط فريق المعارضة اليسارية، الضوء على حي الراشدية 3، فعلى اعتبار أنه من الأحياء الشعبية بمدينة المحمدية التي تحتل الصارة من حيث الكثافة السكانية منذ نشأته خلال سنوات الثمانينيات من القرن المنصرم. وإذ تشكل بفعل إعادة إيواء ساكنة الأحياء الصفيحية، فقد عرف تدفقات هجروية من داخل المدينة وخارجها. الشيء الذي جعل منه حيا مكتظا بالساكنة وقوة بشرية عمالية مهمة يمكن معاينة عددها كل صباح وهي تغادر منازلها في اتجاه الأحياء الصناعية بالمحمدية والدار البيضاء. إضافة أن الحي يمتاز بإنجابه لمجموعة من الفعاليات في مختلف المجالات الفكرية والأكاديمية والثقافية والرياضية والسياسية والجمعوية والإعلامية وغيرها.

أمام هذه المميزات، فالملاحظ أن هذا الحي يعرف تهميشا من خلال افتقاره لمجموعة من المرافق الأساسية والمؤسسات الجماعية، خاصة منها الصحية والتجارية والاجتماعية والثقافية والرياضية. لذا ففريق المعارضة اليسارية، سيساءل المجلس الجماعي خلال دورة أتوبر 2022، حول استراتيجية المجلس للنهوض بهذا الحي وتأهيله ليضاهي أحياء سكنية أخرى بالمدينة.

ما هو تفاعلك مع المقال ?

تفاعل مع المقال

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *