حوار مكتوب : النائب السلالي للجماعة السلالية اولاد سيدي علي الغنيميين برشيد محمد مغفور يوضح

هذا اللقاء الذي جاء في الظل ما تعرفه هذه المنطقة من صراعات وخصوصا بعد الاعتداء الذي تعرض له قائد قيادة اولاد عبو يوم الأربعاء 26/8/2020 من طرف بعض اعضاء المجلس النيابي للقبيلة بمعية بعض الشباب الذين لم يحترموا تطبيق القانون ولم يقدروا الزي الرسمي هذا الاعتداء الذي جاء يوم تنفيذ مقرر مجلس الوصاية لفائدة النساء السلاليات.
سؤال: السيد محمد مغفور هل انتم مع المشروع الملكي الذي اطلقه صاحب الجلالة لتمكين المرأة السلالية من حقوقها؟
جواب: نعم انا مع المشروع الملكي وانا أساند المرأة التي ظلمها العرف لسنوات طويلة وخصوصا بعد أن أصبح القانون في صفها
سؤال: لماذا تم الاعتداء على السيد قائد قيادة اولاد عبو؟
جواب : الحدث وقع بمحض الصدفة أهل القبيلة لم يكونوا يعرفون القانون الذي تم العمل به بحيث كانوا يعرفون العرف فقط وهذا خطأ و نرجوا السماح و المعذرة
سؤال: هناك بعض الاجتماعات المتثالية والتي تستمر لساعات طويلة اين تتم و لماذا تعقد؟
جواب:سكان القبيلة يجتمعون يوميا داخل دكان قرب السيد أو داخل المكازة التابعة لدكان سي علي ولد المقدم بحضور العضو وكافة اعضاء المجلس النيابي لتداول مشاكل الدوار و الساكنة للبحث عن حلول
سؤال: ماهي الفرضة و لماذا تجمعونها ؟
جواب: هي مبالغ ومساهمات مالية نجمعها للمساعدة لمتابعة القضايا العالقة وسداد مبلغ الكفالة
سؤال: ماذا عن السيدة عكيدة؟
جواب : السيدة عكيدة لا تستحق وليس لها أي حق في الأرض، انا مع النساء اللواتي توفي ابائهم منذ سنة 2006 إلى اليوم اما السيدة عكيدة العربية فإن الأرض تم توزيعها على الشباب في السبعينات.
سؤال:هل تتواصلون مع الجهات المختصة ؟
جواب: نتواصل مع عضو القبيلة وهو مستشار جماعي هو المسؤول على كل الاحداث و القرارات لأننا نصوت له وهو الذي يمثلنا وهو من قرر تقديم الشكايات و الطعن في المقررات.

حاولنا ربط الاتصال بالمستشار الجماعي حسن مغفور مستشار بجماعة الغنيميين ومرشح عن الجماعة السلالية اولاد سيدي علي الغنيميين برشيد، إلا ان هاتفه يرن احيانا دون جواب واحيانا أخرى غير مشغل.

ولنا عودة في الموضوع في قريب الايام.

Exit mobile version