إقتصاد

منتدى الاستثمار لمنظمة المؤتمر الإسلامي 2022 : إطلاق منصة للمؤسسات المالية في خدمة التنمية

اختتم منتدى الاستثمار لمنظمة التعاون الإسلامي 2022 بالسنغال، المنعقد بدكار يومي 16 و17 يونيو على هامش المعرض التجاري ال17 لمنظمة التعاون الإسلامي، بإطلاق منصة مخصصة لتسهيل الاستثمار لصالح القطاع الخاص الأفريقي.

جاء ذلك بمبادرة من الجمعية الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، وهي هيئة متخصصة تابعة للبنك الإسلامي للتنمية، التي دعمت المؤسسات المالية لوضع هذا الإطار لتبادل المعلومات من أجل تسهيل الأعمال التجارية، وتيسير الوصول إلى التمويلات.

وشاركت في بلورة هذا الإطار كل من بنوك SID و Afreximbank وبنك غرب إفريقيا للتنمية (BOAD) وصندوق التضامن الأفريقي (FSA) والمركز الإسلامي لتنمية التجارة (CIDC) والبنك العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا.

وتختتم يوم الأحد النسخة ال 17 للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بمشاركة عارضين من الدول الأعضاء بما في ذلك المغرب.

وينظم هذا الحدث التجاري والاقتصادي الهام في الفترة من 13 إلى 19 يونيو في مركز المعارض التابع للمركز الدولي للتجارة الخارجية السنغالي، ويستهدف تعزيز الاستثمارات وتطوير الشراكات التجارية والاقتصادية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ويوفر المعرض، الذي أطلقه المركز الإسلامي لتنمية التجارة، والمركز الدولي للتجارة الخارجية في السنغال، فرصة للعارضين من 41 دولة مشاركة لتبادل الآراء حول سبل الرفع من المبادلات التجارية.

و م ع

مشاركة

مقالات مرتبطة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

code

I accept the Privacy Policy

Back to top button
https://web.facebook.com/LaMarocaineTV
Messenger