مجتمعملفات ساخنة

الصحة العالمية توافق على استخدام عقار “باكسلوفيد” علاجاً لكوفيد

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يومه الجمعة 22 أبريل الجاري، عن موافقتها على استخدام عقار “باكسلوفيد” في علاج كوفيد-19، والذي كان قد حصل على موافقة مشروطة في الاتحاد الأوروبي.

ووفق مصادر متطابقة، يهدف استخدام “باكسلوفيد” إلى علاج الأشخاص الذين لم يصنف مستوى إصابتهم بكوفيد-19 على أنه خطير، في حين هناك مخاطر من خضوعهم للعلاج من المرض بالمستشفيات، وذلك حسبما ذكرت لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية المسؤولة عن الموافقة عليه في المجلة الطبية البريطانية.

وجاء في بيان لمنظمة الصحة العالمية أن الهيئة راجعت الدراسات التي تضمنت أكثر من 3 آلاف مريض ووجدت أن خطر دخول المستشفى كان أقل بنسبة 85 في المائة بين الذين خضعوا للعلاج بعقار “باكسلوفيد” مقارنة بالمجموعة التي تتلقى العلاج الوهمي.

وفي ذات السياق، وحسب ذات المصادر، أكدت خبيرة منظمة الصحة العالمية، جانيت دياز، أن الدواء ليس بديلا عن التطعيم الذي وصفته بأنه أهم وسيلة للوقاية من المرض الشديد وتقليل مخاطر الإصابة، مضيفة أنه حتى الإصابات الخفيفة بكوفيد يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية طويلة الأمد.

وتجدر الإشارة إلى أن، العلاج الوهمي هو مادة تبدو كدواء لكنها لا تحتوي على مواد فعالة لها تأثير على صحة متعاطيها، ويطلق عليه أيضا اسم “البلاسيبو” (Placebo).

مشاركة

مقالات مرتبطة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

code

I accept the Privacy Policy

Back to top button
https://web.facebook.com/LaMarocaineTV
Messenger