ثقافة وفن

يحي طلبة ماستر الهندسة الثقافية والفنية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، يوما احتفاليا بالشعر،

في إطار منهجية التعلم بالممارسة والتعليم بالقرين، يحيي طلبة ماستر الهندسة الثقافية والفنية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، يوما احتفاليا بالشعر، الجمعة 1 أبريل 2022، بقاعة القبة المتواجدة بحديقة الجامعة العربية بالدار البيضاء، على الساعة الخامسة مساء.

وسيتضمن النشاط مجموعة من العروض الفنية (موسيقى – غناء – معروضات وتعابير) تدور في خلد الشعر وتدندن حوله، بالإضافة إلى استضافة شعراء وفنانين. 

وتأتي هذه الأنشطة ضمن الرؤية البيداغوجية للماستر، والتي تعتمد على العمل الميداني كآلية لرفع المكتسبات العلمية ودعم الكفايات الآكاديمية التي تبنى نظريا داخل حجرة الدراسة.

كما دأب الماستر في السياق ذاته على استضافة مجموعة من الأسماء البارزة في الحقل الثقافي والفني، عبر عدة لقاءات مفتوحة داخل الجامعة وخارجها، علاوة على تنظيم زيارات ميدانية لمجموعة من الفضاءات الثقافية، منها على سبيل المثال لا الحصر متحف محمد السادس بالرباط ومتحف الطائفة اليهودية بالدار البيضاء.

ويسطر طلبة الماستر هذا البرنامج، بتأطير وإشراف الأستاذ عبد الباقي بالفقيه بمعية باقي أساتذة الشعبة، وبتنسيق مع إدارة الكلية وتعاون مع المؤسسات الفاعلة في الحقل الثقافي والفني.

مشاركة

مقالات مرتبطة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

code

I accept the Privacy Policy

Back to top button
https://web.facebook.com/LaMarocaineTV
Messenger