مجتمع

بيان صحفي لكونكتيف

بيان صحفي

كونكتيف هي منصة ثقافية تعمل على خلق مساحة لتبادل المعرفة والخبرات وتكوين الروابط الاجتماعية من خلال الفن والثقافة. وكذلك تنمية القدرات في مجالات الفنون المرئية والموسيقى والفلسفة والبيئة والعلوم والوسائط الجديدة وممارسات دي آي واي “اصنعها بنفسك”. يُنظر إلى هذه الممارسات على أنها أدوات لمقاومة الحقائق المفروضة، ووسائل التعبير الدقيقة التي تعزز قدرة المجتمع على الصمود.

من بين المحاور الرئيسية التي يركز عليها كونكتيف في عمله محور الزراعة الايكولوجية وقضايا النظام البيئي. مشروع الطبيعة 3.0 هو مبادرة تهدف إلى تقييم السياسات الزراعية الحالية ، وفهم مكانة الدولة في هذه السياسات الدولية ، واقتراح حلول بديلة لتعزيز الاستقلالية الغذائية على المستوى الشخصي ، وتقديم توصيات على المستوى الوطني.

تم الانتهاء من النسخة الأولى من مشروع الطبيعة 3.0 في عام 2021، ركز كونكتيف على السياسات الزراعية على المستوى الدولي وتأثيرها على شمال إفريقيا ، والسياسات الزراعية وتأثيرها على النظام البيئي ، ووضع العاملات الزراعيات ، والسيادة الغذائية ، والزراعة الحضرية. واختتمت الطبعة بإصدار مجلة “أغصان” التي تتناول كافة المواضيع المذكورة سابقاً ، بالإضافة إلى فيديو تمت مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي..

يعلن كونكتيف اليوم إطلاق النسخة الثانية من الطبيعة 3.0 ، إذ سيركز على تحديات وآفاق الزراعة البيولوجية في المغرب ، والنشاط الزراعي والتنوع البيولوجي في المغرب . وفي هذا السياق ، سيتم تنظيم نقاشات أوراش عمل تشاركية خلال الأشهر المقبلة ، بالإضافة إلى التصميم ڨيديو ڭرافيك سيتناول نفس مواضيع الشروع ،نسخة اخرى من مجلة اغصان.

سيتم تنظيم هذا المشروع بالشراكة مع مؤسسة هاينريش بول وسيعقد في مدينة الدار البيضاء ابتداء من الأسبوع الأخير من مارس 2022.

 

مشاركة

مقالات مرتبطة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

code

I accept the Privacy Policy

Back to top button
https://web.facebook.com/LaMarocaineTV
Messenger