ثقافة وفن

ميوبيا.. سيعرض لأول مرة في قاعات السينما المغربية

أعلنت الفنانة سناء عكرود، عبر منشور نشرته على حسابها الرسمي بالإنسجرام لعرض الصور والتواصل الإجتماعي، عن عرض آخر أعمالها في دور السينما الوطنية، وذلك بعد الجوائز التي حصدها فيلم “ميوبيا”، أو “قصر نظر”، الذي لعبت من خلاله ثلاثة أدوار مختلفة، كان أولها الكتابة وثانيها التمثيل وثالثها الإخراج، إذ يتم الآن الإستعداد لعرض الفيلم بمختلف دور السينما الوطنية ابتداء من يوم غد الأربعاء 2 مارس الجاري، وذلك بعد النجاح الذي لقيه في كندا.

ويحكي الفيلم قصة فاطمة القروية التي تعيش في المغرب المنسي في أعالي الجبال النائية، حيث تضطر للسفر إلى المدينة بحثا عن نظارات لشيخ القرية وهو المتعلم الوحيد في المنطقة الذي يمكنه قراءة الرسائل المبعوثة إلى أهل القرية من قبل ذويهم المهاجرين للعمل في المدن. وأثناء رحلتها تواجهها مجموعة من التحديات والصعوبات والعراقيل التي ستجعلها تفقد طفلها ومنه ستنقلب حياتها رأساً على عقب.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا العمل حصد مجموعة من الجوائز في الدورة السادسة والثلاثين للمهرجان السينيمائي الدولي لرؤى أفريقيا، والمتمثلة في كل من: جائزة أحسن فيلم، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة التنويه لتشخيص الفنانة سناء عكرود.

مشاركة

مقالات مرتبطة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

code

I accept the Privacy Policy

Back to top button
https://web.facebook.com/LaMarocaineTV
Messenger