مجتمع

الملك محمد السادس يتبرع بقطعة أرض لبناء مدرسة إسبانية جديدة بالرباط

قالت تقارير إخبارية متفرقة، أن الملك محمد السادس تبرع بقطعة أرض لبناء مدرسة إسبانية جديدة في العاصمة الرباط، وهي المؤسسة التربوية التي من المنتظر أن تستمر أشغال بنائها 36 شهرا وتبلغ ميزانية المشروع 16.5 مليون أورو، وستضم قاعات مخصصة لجميع الأسلاك الدراسية بطاقة استيعابية تصل إلى 933 طالب وطالبة.

وكان مشروع المدرسة الجديدة محور الزيارة التي قام بها مؤخرا المدير العام للتخطيط والإدارة التربوية رفقة مستشارة التربية والتعليم بسفارة إسبانيا في الرباط، ماريا أنطونيا تروخيو، ووفد من وزارة التعليم والتدريب المهني، كما زار الوفد الإسباني المراكز التعليمية الإسبانية التابعة للبعثة الدبلوماسية بكل من طنجة والعرائش وتطوان والحسيمة والناظور والدار البيضاء، كما التقى الوفد بمدير المدرسة الإسبانية لاباز في العيون.

وعلى مدار أسبوع كامل، قام الوفد الإسباني بزيارة المراكز التعليمية، انطلاقا من مدرسة الرباط، قم انتقلوا إلى طنجة، حيث توجد مدرسة رامون واي كاجال ومعهد سيفيرو أوتشوا، ثم مدينة العرائش الساحلية، حيث تقع مدرسة لويس فيفيس.

كما زار الوفد معهد خوان دي لا سيرفا بتطوان، وهو مركز التدريب المهني الوحيد الذي تديره الوزارة في الخارج، ومدرسة جاسينتو بينافينتي ومعهد نويسترا سينورا ديل بيلار، كما تمت برمجة زيارات إلى الحسيمة والناظور واختتمت الجولة بزيارة مركز خوان رامون خيمينيز المتكامل في الدار البيضاء.

مشاركة

مقالات مرتبطة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

code

I accept the Privacy Policy

Back to top button
https://web.facebook.com/LaMarocaineTV
Messenger