سياسة

نحن حكومة التحديات وسنفي بالتزاماتنا… والوضعية صعبة نتيجة “إرث ثقيل” و”صدمات خارجية”

أكد نزار البركة، الأمين العام لحزب الاستقلال أن الحكومة ستعمل على مواجهة التحديات المرتبطة بغلاء الأسعار، معتبرا أن الوضعية الصعبة التي يعيشها المغرب هي بسبب “إرث” ورثته الحكومة من سابقاتها، وبسبب “صدمات خارجية”.

وأكد بركة، في ندوة صحفية لرؤساء أحزاب الأغلبية الحكومية، مساء اليوم، أن الحكومة التي يشارك فيها حزبه “هي حكومة التحديات، وأن لها إرادة قوية وكذلك قدرة على التفاعل مع كل هذه التقلبات والتحديات المطروحة على أرض الواقع”.
وفي كلمته بالندوة التي أعقبت اجتماع أطراف الأغلبية بخصوص موجة الغلاء، قال بركة، “هدفنا الأول هو خدمة المواطنات والمواطنين والوفاء بالتزاماتنا في البرنامج الحكومي ومن بينها إخراج مليون مواطن من مستوى الفقر، والعمل على خلق مليون منصب شغل بالنسبة للشباب والنساء، والعمل على النهوض بالعالم القروي، ومواجهة التغيرات المناخية والتحديات”.،

وتابع بركة، “صحيح أن الوضع الذي نمر به وضع صعب، وهو ناتج عن صدمات خارجة عن إرادتنا، وناتج أيضا عن الإرث الثقيل”، وأضاف، “جئنا لتسوية الأمور والعمل على مواجهة كل هذه التحديات في إطار متضامن، من أجل العمل على إرساء وتكريس وتقوية الدولة الاجتماعية”.

وأكد بركة، “اليوم ما يمكن تأكيده بكل قوة هو أننا سنبقى أوفياء لالتزاماتنا وسنواكب المواطنات والمواطنين، ونعمل على التقليل من الثقل عليهم، ونعمل أساسا على إعطاء نفس قوي أولا من أجل تكريس وتقوية ثقة المواطنين والمواطنات، وثانيا العمل على تسريع وتيرة الاستثمارات العمومية، وكذلك الاستثمارات الخاصة”.

وفي هذا السياق أكد بركة أن 130 ألف منصب شغل جديد سترى النور في إطار استثمارات خاصة مبرمجة، كانت نتيجة عمل لجنة الاستثمارات.

واعتبر بركة أن الحكومة ستعمل عبر مجموعة من البرامج على إعطاء انطلاقة حقيقية للاقتصاد الوطني، مضيفا بأن تراجع جائحة كورونا على الصعيد الدولي سيوفر فرصة حقيقية لإنجاز الإقلاع الاقتصادي الذي اشتغلت عليه الحكومة وكذا تنفيذ برنامجها الحكومي.

مشاركة

مقالات مرتبطة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

code

I accept the Privacy Policy

Back to top button
https://web.facebook.com/LaMarocaineTV
Messenger