سياسة

بوريطة مطلوب بالبرلمان في اجتماع عاجل حول وضعية مغاربة أوكرانيا

وجهت فرق المعارضة بمجلس النواب، طلبا إلى رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، لعقد اجتماع لهذه اللجنة، وذلك من أجل تحديد الإجراءات التي سيتم اتخاذها لتسهيل عودة المغاربة المقيمين بأوكرانيا إلى أرض الوطن.

وذكرت فرق المعارضة بالغرفة الأولى، أن المغاربة المقيمين في أوكرانيا “يعيشون وضعا مقلقا بسبب الصعوبات المادية التي يواجهونها في توفير مصاريف المغادرة، باعتبارهم جلهم طلبة في حاجة للمساعدة المادية”.

وأضافت مراسلة كل من فرق الاتحاد الاشتراكي، والتقدم والاشتراكية، الحركة الشعبية ومجموعة العدالة والتنمية، أنه انطلاقا من هذه الأسباب، يتطلب الأمر عقد اجتماع لجنة الخارجية لمناقشة وضعية المواطنين المقيمين في أوكرانيا، وكذا الإجراءات التي سيتم اتخاذها لتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن، وذلك بحضور ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

273575779 1237226946686202 7439912444618922509 n

وكانت الخطوط الملكية المغربية، قد أعلنت اليوم الإثنين، عن برمجة رحلة يوم غد الثلاثاء، من العاصمة الأوكرانية كييف إلى مدينة الدار البيضاء، وذلك تلبية لطلب المغاربة المقيمين في أوكرانيا والراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

مشاركة

مقالات مرتبطة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

code

I accept the Privacy Policy

Back to top button
https://web.facebook.com/LaMarocaineTV
Messenger