سياسةملفات ساخنة

منظمة فتيات الانبعاث تعالج موضوع التحرش الجنسي بالفتيات

نظم المكتب التنفيذي  لمنظمة فتيات الانبعاث زوال اليوم السبت 22يناير 2022، بقاعة الاجتماعات بفندق جنان فضالة، ندوة وطنية حول موضوع : التحرش الجنسي بالفتيات : الواقع والحلول.

وعالجت الندوة الموضوع بشموليته من خلال مداخلات الاساتذة سواء الاستاذة ثورية العومري الخبيرة في النوع الاجتماعي، وكذلك الاستاذ عبد الرزاق إكرام كفاعل مدني.

وصرحت الدكتورة إنصاف الشراط رئيسة المنظمة، ان هذه ندوة افتتاحية وستليها مجموعة من اللقاءات والندوات في مختلف ربوع المملكة، كما اكدت ان عقد هذه الندوة وفتح النقاش في هذا الموضوع بالضبط بعيد كل البعد عن الركوب على الأمواج وخلق البوز، في ظل ما شهدته الجامعات المغربية من حالات متفرفة للتحرش الجنسي بالطالبات، ولكن الهذف الاساسي هو سعي المنظمة الى حلحلت النقاش والخروج بورقة ترافعية لدى المؤسسات الوصية، وستختتم الندوة بإصدار نداء المحمدية.

وفي خضم النقاش سلط المتدخلون الضوء على هذا الموضوع الحساس سواء من الجانب الاكاديمي وحتى الجانب الايديولوجيا الاجتماعية الجديدة لدى الشباب المغربي، كما تم التفاعل مع الموضوع في بعده الاقتصادي، والجانب الحقوقي، وكذلك الاشارة للتطور التكنولوجي لأليات التحرش الجنسي في المغرب من التسعينيات القرن الماضي.

كما تم الخوض في اسباب ومبررات هذه الظاهرة، باختلاف النوع الاجتماعي سواء للمتحرش او المتحرش به.

20220122 160232

مشاركة

مقالات مرتبطة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

code

I accept the Privacy Policy

Back to top button
https://web.facebook.com/LaMarocaineTV
Messenger