أخبار الرياضة

ضربات الحظ تبتسم للمنتخب الجزائري ويتأهل إلى المربع الذهبي لمونديال العرب

تأهل المنتخب الجزائري إلى دور نصف نهائي بطولة كأس العرب فيفا قطر 2021، على حساب المنتخب المغربي، مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب الثمامة بالدوحة برسم دور ربع النهائي، بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بهدفين في كل شبكة لتحتكم إلى ركلات الترجيح.

المنتخب الجزائري دخل في المباراة منذ البداية عن طريق ممارسة الضغط العالي على حامل الكرة وغلق المساحات، كما ظهر بعد الارتباك على العناصر الوطنية في النصف ساعة الأولى من المباراة، بعدها دخل المنتخب المغربي في أجواء المباراة وخلق بعض الفرص الخطيرة للتسجيل أبرزها رأسية وليد الكرتي التي تصدى لها الحارس الجزائري مبولحي ببراعة لينتهي الشوط الأول من اللقاء على إيقاع البياض.

وفي الشوط الثاني استمر ضغط المنتخب الجزائري منذ بدايته على مرمى الحارس أنس الزنيتي، ليتحصل الخضر على ضربة جزاء ترجمها النجم ياسين براهيمي لهدف السبق لصالح الجزائر في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 64 تمكن الأسود من تعديل النتيجة عن طريق محمد الناهيري بعد ضربة خطأ مباشرة نفذها ببراعة عبد الاله الحافيظي لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة التعادل والاحتكام الى الأشواط الإضافية.

ندية كبيرة من المنتخبين في الأشواط الإضافية مند البداية حيث استغل النجم الجزائري يوسف البلايلي الذي أسكن الكرة في شباك أنس الزنيتي ، قبل أن يعدل عميد الأسود بدر بانون النتيجة من كرة رأسية محكمة هزمت الحارس الجزائري الرايس مبولحي لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل الايجابي هدفين في كل شبكة ويتم الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

وابتسم الحظ في الأخير للمنتخب الجزائري في ضربات الترجيح ب 5-3 ليحجز بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي لمونديال العرب ويواجه بذلك منتخب البلد المنظم قطر.

مشاركة

مقالات مرتبطة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

code

I accept the Privacy Policy

Back to top button