الرئيسية سياسة الدورة الاستثنائية لجماعة بني يخلف خصصت للدراسة والتصويت على مشروع ميزانية السنة المالية 2022 وبرمجة الفائض

الدورة الاستثنائية لجماعة بني يخلف خصصت للدراسة والتصويت على مشروع ميزانية السنة المالية 2022 وبرمجة الفائض

من طرف خابة محمد

عقد المجلس الجماعي لبني يخلف اليوم الخميس 25 نونبر2021 دورة استثنائية خصصت للدراسة والتصويت على مشروع ميزانية السنة المالية 2022 وبرمجة الفائض التقديري ،فاسبشر حضور الاغلبية خيرا بالرفع من مبلغ الضريبة على القيمة المضافة من 3ملايين درهم الى8ملايين درهم والتي ستشجع المجلس المسير على اتخاد قرار التدبير المفوض في قطاع النظافة في القادم من الدورات ،كما تمت المصادقة على برمجة الفائض التقديري 400000درهم في دراسة التدبير المفوض لجمع النفايات و اعدادبرنامج عمل الجماعة .

ولاحاطة الجميع علما فإن ميزانية الجماعة تظل عاجزة عن تلبية جميع المطالب المشروعة في قطاعات شتى مما يفتح الباب امام الشراكات وتوجيه مراسلات معززة بالاكراهات الى سلطات الوصاية .

هذا وتمت المصادقة على احداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص وعلى عدد اعضائها الذي حصر في 17عضوا ،وهو بمثابة اعلان للجمعيات الجادة قصد حمل شارة هذة الهيئة الاستشارية .

ويبقى اهم ما ميز اشغال هذه الدورة هو المصادقة على قبول مجموعة من الهبات في إطار رخص الاستثناء والتي همت الجانب الرياضي

والاجتماعي(مركب وملعب رياضي+ومركز لذوي الاحتياجات الخاصة) ،وهي مرافق سيستفيد منها أبناء منطقة بني يخلف دون استثناء وخاصة مرتفقي الفتح 1والفتح2 اللذان يعانيان من نقص في التجهيزات الضرورية والتي الزم خلالها المجلس المسير السابق المنعشين العقاريين باحداثها وتنويعها خاصة في منطقة العقار الاحتياطي و التي ستعرف تصحيح تخطيط وتصفيف مقطع من الطريق BY108 بعد التوصل بالتصميم الطبوغرافي.

وإليكم جانب من هذه الهبات التي سيشرع المجلس المسير الحالي في الإسراع بمسطرة تمليكها بعد توفر رسمها العقاري وملكيتها وبعد القيام بالاجراء القانوني الذي هو المصادقة على قبول الهبة تعجيلا للاستفادة من خدماتها …..

منقول عن صفحة  جديدة جماعة بني يخلف

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا