الرئيسية مجتمع بعد إعلان استئناف العمرة.. إجابات للمعتمرين من المغرب حول موسم 2021

بعد إعلان استئناف العمرة.. إجابات للمعتمرين من المغرب حول موسم 2021

من طرف كاتب مقالات

بعد أن أعلنت السعودية استئناف العمرة أيضا للمعتمرين من خارج المملكة، يتساءل الكثير من المغاربة حول تنظيم موسم العمرة 2021 وحول الشروط وهل المغرب من بين الدول المسموح لها بذلك.

وارتباطا بذلك فالمعتمرون من المغرب مسموح لهم بالعمرة، وبخصوص اللقاح فالسعودية سمحت فقط بلقاح فايزر، استرزينكا، جونسون، موديرنا، كلقاحات مقبولة لقدوم المعتمرين فيما لم تسمح بلقاح سينوفارم.

ووفقا لوكالات سفر مغربية فشركة العمرة السعودية تتولى عملية الحجز لزيارة الروضة الشريفة علما أنه في الغالب سيكون مسموح بزيارة بالمسجد النبوي، كما لا تحتاج الصلاة بالمسجد النبوي لحجز مسبق.

في حين يحتاج المعتمر لحجز من أجل الصلاة بالحرم المكي، وبالنسبة للحافلات فقد سمحت السعودية بـ25 راكب لكل حافلة، وتنفيذا لتعليمات وزارة الحج والعمرة بالسعودية، يجب أن تكون الغرف ثنائية أي أن لا تتعدى الغرفة شخصين على الأكثر.

وبخصوص الفنادق المسموح لها بتسكين المعتمربن فهي ذات التصنيف 3، 4 و5 نجوم فقط، ويتم تقديم الوجبات يتم تقديم الوجبات في معلبات مغلفه ومخصصه لتقديم الطعام، ولا يسمح بتقديم الوجبات في المطاعم الخاصة بالفنادق، (نظام البوفيه المفتوح) غير مسموح به حتى انتهاء الجائحة.

كما ينصح بأداء مناسك العمرة في الوقت الحالي حيث يتميز بقلة الاعداد وسهولة اداء المناسك دون ازدحام، كما تعد فرصة لمن يريد أداء مناسك العمرة في راحة تامه ووفق إجراءات احترازية مهمة.

يشر إلى أن هناك أكثر من 6000 وكالة خارجية وحوالي 30 موقعًا ومنصة حجز دولية متاحة للحجاج الأجانب الراغبين في حجز رحلتهم لأداء العمرة، وكما تمكن المنصات عبر الإنترنت، للحجاج شراء برنامج السفر والنقل والفنادق والتموين بالكامل.

وسبق للمملكة العربية السعودية، أن أعلنت في 25 يوليوز ، بدء عودة العمرة للحجاج الأجانب من أول محرم ، الموافق 10 أغسطس 2021.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا