الرئيسية إقتصاد مجموعة كونميديك شركة مغربية رائدة في مجال تصنيع المستهلكات الطبية تستقبل وفدا افريقيا هاما

مجموعة كونميديك شركة مغربية رائدة في مجال تصنيع المستهلكات الطبية تستقبل وفدا افريقيا هاما

من طرف كاتب مقالات
نشر: آخر تحديث

مجموعة كونميديك ، شركة مغربية متخصصة في تصنيع المستهلكات الطبية ، وضعت للتو خطة تطوير جديدة. ترتكز هذه الخطة على الانفتاح على السوق الإفريقية ، وشرعت الشركة في تطوير وحدة خاصة بتصنيع المواد الأولية كأول شركة في المغرب في هذا المجال.

استقبلت مجموعة Conmedic في مقرها زيارة من وفد رفيع المستوى من CDC Africa: المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (Africa CDC) هي مؤسسة فنية متخصصة تابعة للاتحاد الأفريقي تم إنشاؤها لدعم مبادرات الصحة العامة للدول الأعضاء وتعزيز قدرة مؤسسات الصحة العامة على الكشف والوقاية والسيطرة والاستجابة بسرعة و بشكل فعال لتهديدات المرض. تساعد Africa CDC الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي على توفير حلول منسقة ومتكاملة لأوجه القصور في البنية التحتية للصحة العامة ، وقدرات الموارد البشرية ، ومراقبة الأمراض ، والتشخيص المختبري ، فضلاً عن التأهب والاستجابة لحالات الطوارئ الصحية والكوارث. تعزز هذه الزيارة العلاقات بين بلدان الجنوب من حيث تبادل المعرفة والخبرة في مجال مكافحة الأوبئة.

من المتوقع أن يزود إنتاج المصنع الجديد كل من السوق المحلي وتلك الموجودة في إفريقيا. وهذا ما أكدته إدارة المجموعة، بحيث صرح أن حجم إستثمارات المجموعة في خطة التطوير هاته يتجاوز الملياري سنتيم.
وحضيت المجموعة الاسبوع الماضي بزيارة لوفد هام يمثل الاتحاد الافريقي ووزارة الصحة المغربية ، للإطلاع على التجربة الرائدة للمجموعة وتدراس سبل التعاون في مجال تصنيع المستهلكات الطبية.
ولعبت المجموعة دورا رياديا كشريكة أساسية لقطاع الصحة، في التصدي لجائحة كورونا، بحيث تعتبر من الشركات الرائدة في تصنيع الكمامات في المغرب، بطاقات مغربية وبجودة عالية، ناهيك على تصنيع كل المستلزمات الطبية ذات الصلة.
وللإشارة إلى أن مجموعة كونميديك لديها ثلاث وحدات للإنتاج ، بقدر إنتاجية تصل لـ 500 ألف كمامة في اليوم الواحد.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا