الرئيسية مجتمع السلطات الترابية بجهة الدارالبيضاء سطات تتوصل بمراسلة من وزارة الداخلية تدعوها إلى الصرامة في التقيد بالإجراءات الاحترازية

السلطات الترابية بجهة الدارالبيضاء سطات تتوصل بمراسلة من وزارة الداخلية تدعوها إلى الصرامة في التقيد بالإجراءات الاحترازية

من طرف كاتب مقالات

توصل عمال عمالات و أقالثم جهة الدارالبيضاء-سطات على غرار باقي الإدارات الترابية بالمملكة المغربية، بمراسلة من وزير الداخلية ” عبد الوافي لفتيت”، تحث على اتخاذ ما يلزم من التدابير الاحترازية و الوقائي لمواجهة جائحة ” كورونا”، خاصة بعد عودة حالات الإصابة للاىتفاع من جديد.

و دعا لفتيت في مراسلته إلى التنفيذ الصارم و التقيد بالإجراءات و التدابير الوقائية المتخذة من قبل السلطات العمومية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

و أكد وزير الداخلية, على ضرورة الحرص على تطبيق كل الإجراءات المقررة لمواجهة الإرتفاع الملحوظ في حالات الإصابة بفيروس كورونا، ومراقبة إرتداء المواطنين للكمامات والحفاظ على التباعد الإجتماعي في الأماكن والفضاءات العمومية.

كما طالب لفتيت, السلطات الترابية المحلية, بالعمل على التطبيق الصارم لحظر التنقل الليلي من 11 ليلا إلى 4 صباحا، و مراقبة مدى الإلتزام بالتباعد والتدابير المقررة وإحترام الطاقة الإستيعابية, بقاعات السينما والمسارح والمسابح العمومية، والفضاءات الأخرى كقاعات الرياضة, لمنع تفشي الفيروس، خاصة في ظل العطلة الصيفية.

وتأتي هذه الإجراءات، في وقت دقت فيه وزارة الصحة ناقوس الخطر وحذرت من إنتكاسة وبائية محتملة، بعد إرتفاع ملحوظ في عدد الإصابات اليومية بكورونا، وتسجيل تراخي المواطنين وعدم التزامهم بالتدابير الوقائية.

هذا، وكانت السلطات المحلية و الأمنية قد شنت قبل يومين حملات لمراقبة مدى التزام المواطنين بإرتداء الكمامات و التباعد في الشوارع والفضاءات العمومية، بالإضافة إلى وضع حواجز وسدود أمنية لتطبيق حظر التنقل الليلي.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا