الرئيسية مجتمع الطلبة المغاربة بأوكرانيا يستنجدون بالملك محمد السادس

الطلبة المغاربة بأوكرانيا يستنجدون بالملك محمد السادس

من طرف عبد العزيز بخاخ

المغربية للأخبار: عبدالعزيز بخاخ

بعد المراسلة التي تقدم بها الطلبة المغاربة لوزير الخارجية بخصوص إعادة النظر في الحجر الفندقي،والذي فرض عليهم دون طلبة الدول الاخرى، ونظرا للاثمنة التي تعرفها الفنادق والتي تفوق امكانيتاهم وامكانيات اوليائهم المالية.والتي لم تحظى بالاهتمام اللازم . ونظرا للشروط التي تضعها الدولة في وجه هؤلاء الطلبة وهي شروط تعجيزية طبعا. فإنها تحرمهم وبطريقة غير مباشرة من زيارة بلدهم وابائهم وامهاتهم واقاربهم بعد معاناة كبيرة مع الغربة والحجر الصحي خارج وطنهم وما ادراك ما الحجر الصحي ، نقص في المال نقص في الحنان الأسري ،نقص على جميع المستويات التي لا يمكن ان يتخيلها العقل
فعدم اهتمام الحكومة بهم على غرار ماقامت به مع طلبة مغاربة بدول الجوار، دفعهم للإحساس وكأنهم ليسوا مغاربة او مغاربة من درجة ثالثة .
كل هذا يدفعنا لطرح الكثير من الاسئلة التي تصعب الاجابة عليها وبالتالي نظل ندور في حلقة مفرغة ودون جدوى .
لهذا لم يجد اولادنا وفلذات اكبادنا بدا من التوجه الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملتمسين منه التدخل الفوري لرفع هذا الحيف عنهم وحث المسؤولين على التعامل مع جميع المواطنين واينما كانوا على حد سواء ودون تمييز بعيدا عن كل التوجهات والايديولوجيات السياسية . الا يكفي جواز التلقيح لتسهيل الدخول الى الوطن ؟ ام نحن اكثر تقدما من اوكرانيا في المجال الصحي والطبي والعلمي !!!!؟
ان ابناءك يا ملك البلاد لطامعون في تدخلكم وتحكيمكم وارشادكم لحل هذا المشكل وادخال الفرحة على طلبة اوكرانيا وتسهيل عودتهم الى وطنهم الام.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا