الرئيسية سياسة تبون يزور “بن بطوش” بالمستشفى العسكري محمد الصغير النقاش

تبون يزور “بن بطوش” بالمستشفى العسكري محمد الصغير النقاش

من طرف كاتب مقالات

كشفت وكالة الأنباء الجزائرية، عن زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يومه الأربعاء، لابراهيم غالي رئيس الجمهورية الوهمية، بالمستشفى العسكري “محمد الصغير نقاش” بعين النعجة للعلاج.

وأضاف المصدر ذاته، أن زيارة الرئيس الجزائري للهارب من العدالة الاسبانية، كان برفقة ‘’رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، ليطمئن على حالته الصحية، حيث يستكمل العلاج جراء إصابته بكوفيد-19’’.

مشيرا في ذات السياق، إلى أن رئيس الجمهورية الوهمية وصل وصل إلى الجزائر عائدا من اسبانيا في حدود الساعة الثالثة صباحا لاستكمال فترة النقاهة’’.

وسبق للمصدر ذاته، أن أكد وصول رئيس الجمهورية الوهمية ابراهيم غالي، فجر يوم الأربعاء الى الجزائر عائدا من اسبانيا، وهذا بعد أن ارتأى طاقمه الطبي، أن حالته الصحية لا تستدعي بقاءه في المستشفى الإسباني.

وتأتي عودة المجرم ‘’بن بطوش’’ إلى الجزائر، في سياق الأزمة التي تعرفها العلاقات المغربية الاسبانية، والتي ستزداد تأزما حسب محللين سياسيين، مباشرة بعد اعلان نقل المريض إلى الجزائر لاستكمال العلاج.

وكانت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية، ماريا خيسوس مونتيرو، قد قالت في تصريح صحافي مؤخراً: “نأمل أن يتعافى، وعندما يفعل، نفهم أنه سيذهب إلى بلده الأصلي”، مضيفةً: “ما نطلبه من غالي هو التعاون مع العدالة وجميع سلطات الدولة”.

يشار إلى أن وزارة الخارجية المغربية، كانت قد أكدت في بلاغ لها، صدر أمس الإثنين، أن الأزمة مع إسبانيا لن تنتهي بمثول غالي أمام القضاء أو مغادرته لجارة الشمالية، مشددةً على أن أصل المشكل يتعلق بموقف مدريد من الصحراء المغربية، وازدواجية المعايير التي تتعامل بها، بحيث تحارب الانفصال داخلها، وتشجعه عند الجار.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا