الرئيسية مجتمع بوبكر السليماني بطل لن يعيده التاريخ

بوبكر السليماني بطل لن يعيده التاريخ

من طرف عبد العزيز بخاخ

المغربية للأخبار : عبدالعزيز بخاخ

في ظل ثقافة عدم الإعتراف بالأسماء التي اعطت الشيء الكثير للمغرب في جميع المجالات ونخص بالذكر اليوم المجال الرياضي، هذا المجال الذي عرف بالمغرب ورفع رايته في جميع انحاء العالم. وهنا استحضر خطاب المرحوم الحسن الثاني حينما اشاد بالبطلين سعيد عويطة ونوال المتوكل مشيدا بهما وبمجهوداتهما في التعريف بالمغرب من خلال رفع رايته عاليا واعتبرهما جنديين من جنود الوطن.
وعلى نفس المنوال سار الرياضي الخريبكي العالمي بوبكر السليماني واعطى الغالي والنفيس من وقته ووقت عائلته ممثلا المغرب قاريا احسن تمثيل في رياضة الجيدو .فبالنظر الى بلماريس هذا البطل الوطني الشهم والنظر الى الظروف الإجتماعية التي يمر منها الآن تتبين سياسة نكران الجميل الممنهجة والتهميش المتعمد لهذه الفئة، فئة الرياضيين العظماء القدامى بشهادة العالم وعلى سبيل المثال البطل بوبكر والعربي بن امبارك واللائحة طويلة .
فبهذه السلوكات اللا أخلاقية واللا انسانية، لايمكننا الا ان نصنع اجيالا لاتهتم بالرياضة خاصة والفن بصفة عامة وتوجيهها بالتالي الى عالم المخدرات والانحراف ، وكيف لا وهذه الاجيال ترى مصير اعلام وعظماء بلدها بالامس القريب يعانون اليوم ويتصارعون لتوفير قوتهم اليومي.
ان تنكر الوطن لهؤلاء الابطال لن ينتج عنه بالمقابل الا النكران للوطن. فكيف نزرع في شبابنا حب الوطن ونعطيهم دروسا في الوطنية والوطن تخلى على شباب الامس القريب وادخلهم في ذاكرة النسيان؟؟
من هذا المنبر بطلب من كل مسؤول له القدرة على ادخال الفرحة على مثل هذه النماذج ولو بابتسامة، بباقة ورد باستدعاء واستقبال يليق بتاريخ البطل بوبكر السليماني الانسان المتعفف ان يفعل وبدون تردد لان ذلك بكل بساطة واجب ولن نجني الورود ونحن نغرس الصبار!!!!!!
فشكرا لك منا اخي بوبكر على ماقدمته للمغرب ولمدينة خريبكة خصوصا .كنت نموذجنا ونحن صغارا وسيظل حبك في قلوبنا ونحن كبارا……

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا