الرئيسية تحقيقات وحوادث ترى أين اختفى متطوعوا act4community خريبكة؟

ترى أين اختفى متطوعوا act4community خريبكة؟

من طرف عبد العزيز بخاخ

المغربية للأخبار : ياسين حبزي

سؤال يطرح نفسه بقوة في الشارع الخريبكة ، ماهي تصورات وبرامج الجمعية لما بعد الجائحة؟ ماهي إستراتيجيتها على المدى القريب والمتوسط؟ لنا الحق في الحصول على المعلومة ولكم حق الرد ان كنا على خطأ!!!!.
لا أحد يدري، لكن المؤكد الآن أن متطوعي المجمع الشريف مختفون منذ سنة تقريبا، رغم كل هذه الظروف العصيبة.
في هذه المدينة تعودنا على المجمع الشريف للفوسفاط كظاهرة صوتية، لأن إنجازاته ظلت معدودة على رؤوس الأصابع فيما الكلام فحدث ولا حرج.
ونظرا لقلة الموارد به‍ذه المدينة، فلا نبخس أحيانا ما يقوم به المجمع الشريف، خصوصا ما تنظمه بعض الجمعيات والمؤسسات بالمدينة من أنشطة، والتي تكون دائما مصدر رزق مؤقت لمحترفي المهن الفنية والثقافية وكذا بعض المقاولات الناشئة بالمدينة، ويجدر بالذكر أن المجمع يفرض برامجه ورؤيته دائما على فعاليات المجتمع المدني فقط لأنه يدعم هاته الأنشطة ببضعة قروش رغم قلتها.
نتمنى أن نستيقظ في يوم ما، ونرى ما يزعمه المجمع عبر أدرعه الإعلامية في ما يخص إلتزامه بمسؤولياته الإجتماعية اتجاه القرى المنجمية وساكنتها يتحقق على أرض الواقع.
إن كل الانجازات التي ظل المجمع الشريف للفوسفاط يتغنى بها على مدى عقود، لم يكن بالشيء الكثير ولا الكبير وخير دليل الأوضاع المزرية التي تعيشها القرى المنجمية كقرية بولنوار و بوجنيبة وحطان، أما خريبكة فذلك حديث آخر.
حق الرد مكفول دستوريا

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا