الرئيسية مجتمع رسالة من جمعيات المجتمع المدني بمقاطعة عين السبع بسبب اقصائهم من الدعم السنوي

رسالة من جمعيات المجتمع المدني بمقاطعة عين السبع بسبب اقصائهم من الدعم السنوي

من طرف خابا محمد

من أعضاء مقاطعة عين السبع
الموقعين أسفله
إلى
السيد عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدى سلام تام بوجود مولانا الامام وبعد
بكل تقدير و إحترام نتوجه إليكم السيد العامل المحترم، بطلب التدخل لإيقاف التأشير على قرار منح الدعم المالى لبعض الجمعيات الغير النشيطة بتراب مقاطعة عين السبع، نظرا للخروقات القانونية التي شابت عملية إصدار هذا القرار.
السيد العامل نحن أعضاء المجلس نسجل بكل مرارة عدم إستدعائنا لأشغال هذه اللجنة كماكان سابقا في كل اللجان حتى يتسنى لنا إعطاء إقتراحاتنا و من أجل الإطلاع على كل القرارات كحق دستوري يستوجب نشر الإعلان عن كل الاجتماعات في أجل قانوني لا يقل عن شهر .
السيد العامل ماوقع في مقاطعة عين السبع يكرس مبدأ الولاءات و إستغلال المال العام في حملة إنتخابية سابقة لأوانها . حيت أن لائحة الجمعيات المستفيدة تضم جمعيات دون أن يكون لها عمل أونشاط يذكرخلال سنة 2020، بعدما تم إقصاء جمعيات جادة تشتغل على مدى السنوات الاخيرة دون دعم تم حرمانها لأنها لا تخدم الأجندة السياسية أو الإنتخابية للمتحكمين في سياسة و قررات المقاطعة .
السيد العامل إذ نسجل بكل أسف أن هذا القرار يتنافى مع ما جاء في دورية وزير الداخلية الموجهة للولاة والعمال والتي تتعلق بإعداد و تنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2021 . والتي أكدت أن المنح التكميلية المخصصة لموازنة الميزانيات وكذا منح الدعم المتعلقة بالأنشطة الثقافية و الرياضية و الفنية أضحى من إختصاصات الولاة و العمال . وذلك من أجل قطع الطريق على رؤساء المجالس الجماعية لإستغلال المنح في حملاتهم الإنتخابية.
نحن الموقعون أسفله بصفتنا منتخبون تقلدنا مسؤلية الدفاع عن مصالح الساكنة و المساهمة في ترشيد النفقات و التصدى لكل هدر للمال العام و إنسجاما مع دورية السيد وزير الداخلية .
نلتمس منكم السيد العامل التدخل لإيقاف هذا العبث الذي لا يخدم الصالح العام و حتى لا تكون ميزانية مئةوإثنى وأربعون مليون سنتيم مبرمجة لحملة انتخابية سابقة لأوانها كما جاء في دورية السيد وزير الداخلية التى نشرتها بعض الصحف الوطنية.
و تقبلوا السيد العامل أسمى عبارات التقدير و الإحترام –نسخة موجهة الى السيد الوالي. –نسخة موجهة الى السيد عمدة مدينة الدارالبيضاء الكبرى. –نسخة موجهة الى السيد رئيس مقاطعة عين السبع.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا