الرئيسية مجتمع ثانوية الإمام علي التأهيلية بحطان تعطي الانطلاقة لبرنامج “company progam ” لدعم المبادرة المقاولاتية

ثانوية الإمام علي التأهيلية بحطان تعطي الانطلاقة لبرنامج “company progam ” لدعم المبادرة المقاولاتية

من طرف عبد العزيز بخاخ

المغربية للأخبار: جبير مجاهد
عملت ثانوية الإمام علي التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية بخريبكة جهة بني ملال خنيفرة. وبشراكة مع جمعية “Act4community” و جمعية انجاز المغرب. على اطلاق برنامج “Company program” وهو عبارة عن دورة تكوينية لفائدة تلاميذ المؤسسة في المجال المقاولاتي.
هذه الدورة التكونية يؤطرها متطوعون متخصصون من جمعية “Act4community” ومن أساتذة المؤسسة. ومدتها شهر واحد بمعدل ساعتين في الأسبوع. سيستفيد منها حوالي 165 تلميذا وتلميذة، والهدف منها هو تمكين المتعلمين من فهم عالم المقاولة. والتحلي بحس المبادرة والعمل ضمن فريق. كما سيعزز هذا البرنامج قدرات المتعلمين في العمل المقاولاتي وفي مجال التدبير. وذلك بفضل منهجية التعلم بالممارسة. كما سيمكنهم من اكتساب جملة من المعارف حول طرق احداث وتدبير المقاولة الناشئة. ليتمكنوا في النهاية من بلورة مشاريعهم الخاصة. وتجدر الإشارة إلى أن الدورة التكوينية ستختتم بمسابقة لاختيار أفضل مقاولة ناشئة.
ويأتي هذا البرنامج في إطار تنفيد التوجيهات الملكية السامية والتي تهدف الى إطلاق دينامية جديدة لدعم المبادرة المقاولاتية، قصد تعزيز الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب، والحصول على تكوين يفتح آفاق الاندماج المهني. وأيضا تفعيلا لمضامين الرؤية الاستراتيجية 2015/2030 وخاصة المجال المتعلق بالارتقاء بالعمل التربوي. وتنزيلا لمشاريع القانون الإطار 17/51 . الرامية للارتقاء بالحياة المدرسية، وإرساء نظام للتوجيه المبكر، وتعبئة كل الفاعلين والشركاء حول المدرسة العمومية.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا