الرئيسية مجتمع هوس الإنتخابات يبيح خرق القانون بخريبكة

هوس الإنتخابات يبيح خرق القانون بخريبكة

من طرف عبد العزيز بخاخ
نشر: آخر تحديث

أصدر للمجلس البلدي سنة 1981 قرارا يمنع بموجبه مزاولة بيع الدجاج الا في الاسواق المخصصة لذلك ، وتكيف هذا القرار مع المذكرة الوزارية الثلاثية مؤخرا بنفس القانون اي منع بيع الدجاج في الاحياء والازقة.
لكن ومع اقتراب موعد الانتخابات ولدت محلات عشوائية لبيع الدجاج بين عشية وضحاها في ضرب صارخ للقانون المنظم لهذه الحرفة بمدينة خريبكة ، فهناك من يبيع الدجاج الحي برخصة المذبوح متحايلا على القانون والادهى من ذلك هناك اغلبية تمارس هذا النشاط دون ترخيص بالمطلق وذلك امام اعين السلطات المختصة التي تتقاعس في اغلاق هذه المحلات الغير مرخصة وتغمض الاعين على تنفيذ قرارات المجلس وتطبيق القانون.
وللاشارة فقد تقدم مجموعة من المتضررين من هذا الخرق ومن هذا السلوك الانتخابوي بطلبات عديدة للجهات التي تسهر على تطبيق القانون لم تجد الا اذانا صماء .
زيادة على كل ماذكر ، هناك شكايات من جمعيات بيئية وعامة السكان تحذر من تفشي هذه الظاهرة التي اصبحت تتزايد بشكل ملفت ضربا لقرارات المجلس ولقانون التعمير كذلك.
من هذا المنبر تناشد المجموعات المتضررة من السلطات المسؤولة التدخل الفوري لفك هذا اللغز العجيب وارجاع الاوضاع الى نصابها وتطبيق القانون وما ضاع حق وراءه مطالب.
عن مجموعة من المتضررين
بيان رفقته

received 721410395195374

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا