الرئيسية سياسة زووم : خريبكة ما الحصيلة؟؟

زووم : خريبكة ما الحصيلة؟؟

من طرف عبد العزيز بخاخ

المغربية للأخبار: ياسين حبزي
أشهر قليلة و تنتهي ولاية المجلس البلدي الحالي بمدينة خريبكة ، ألذي وضع الخريبكيون ثقتهم فيه خلال إنتخابات 2015 ، هذا المجلس المتكون من تحالف لعدة أحزاب و يترأسه حزب القنديل ، و ظل يسير المدينة خلال خمس سنوات لم ترى فيها خريبكة أي تقدم أو تنمية حقيقية ، إلا بعض الإنجازات المتواضعة التي لا ترقى لتطلعات الساكنة ولا تستحق إهدار كل هذا الزمن.
و بمراجعة بسيطة سنكتشف أن معظم و أهم المشاريع التي إنتظرها الخريبكيون لسنوات طويلة لم يتحقق منها إلا القليل لحد الساعة ، في عهد هذا المجلس الذي سيغادرنا عما قريب و يسلم المدينة كما إستلمها دون إنجازات تنموية حقيقية ، فالمنطقة الصناعية لا تزال في علم الغيب والمحطة الطرقية والملعب البلدي الجديد أيضا و مجزرة السوق الاسبوعي و سوق الجملة و المراحيض العمومية و غير هذا من المرافق التي تفتقر لها المدينة.
دون إنكار بعض المشاريع التي أنجزت ، رغم ان معظمها كان يعرف تعثرا دام لسنوات و بوتيرة بطيئة جدا ، فباستثناء حافلات النقل الحضري و قنطرة عبد الرحيم بوعبيد كل المشاريع الأخرى استغرق انجازها وقتا طويلا اكثر من اللازم وخير دليل حديقة الفردوس التي بالكاد رأت النور.
أن كل ما قيل ويقال في هذا الموضوع من طرف المؤيدين و المعارضين لم يكن بالحل للمدينة فبين حسرة و حيرة يبقى مستقبل المدينة معلق و مجهول إلى أن تسند الأمور لأهلها و يتم تطبيق منهج ربط المسؤولية بالمحاسبة.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا