الرئيسية مجتمع بلاغ صحفي بمناسبة الإحتفاء باليوم العالمي للمرأة

بلاغ صحفي بمناسبة الإحتفاء باليوم العالمي للمرأة

من طرف كاتب مقالات

تخليدا للذكرى العالمية لحقوق المرأة التي تصادف 8 مارس من كل سنة، يحتفي المجلس الجماعي لمدينة المحمدية باليوم العالمي للمرأة تحت شعار “المرأة والحكامة المحلية” في ظل مناخ عالمي يتسم بالجمود والركود بسبب ما خلفته جائحة كورونا، و ما واكب ذالك من ركود إقتصادي و إجتماعي أثر بشكل سلبي علي الحركة العامة لمختلف شرائح المجتمع وعلى رأسها المرأة.

يأتي هذا الإحتفاء في وقت تقوم فيه الحركة النسائية المغربية بخوض معركة المناصفة من أجل تمكين حقيقي للمرأة المغربية.

لقد ارتأى المجلس الجماعي لمدينة المحمدية الإحتفاء هذه السنة بهذه الذكرى، وبالنظر لوباء كوفيد المستجد والتدابير الوقائية التي تعتمدها بلدنا لمحاربة انتشاره، فإن كافة الأنشطة المبرمجة ستحترم كافة التدابير الوقائية وستكون منقولة عبر الصفحة الرسمية لجماعة المحمدية عبر الفيسبوك.

سينطلق برنامجنا بحول الله من خلال إلتفاتة بسيطة ذات مغزى اتجاه المرأة المحمدية بإهداء وردة المحبة و التقدير لكل نساء المحمدية ولأن هذه الذكرى لا بد لها من أن تترك بصمة ستيقوم المجلس بإنجاز جدارية بالمدخل الرئيسي لمسرح عبد الرحيم بوعبيد، و يليها تكريم لنساء أبلين البلاء الحسن وكن رائدات في مجلات متعددة.

المرأة الرياضية لها نصيب في برنامج مجلسنا من خلال مباريات رياضية في كرة القدم النسوية و بطولة مصغرة من جهة ومن خلال تكريم لبطلات رياضيات شرفن هذه المدينة في مختلف المنتديات الرياضية الوطنية والعالمية من جهة أخرى. وللفكر والنقاش والتداول الجاد سنقيم ندوة حوارية بين أساتذة وأطر كفؤة.

IMG 20210308 001019 826

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا