الرئيسية آش قالوا دعوة لاتحاد فناني المغرب وخلق تنظيم قانوني يمثلهم

دعوة لاتحاد فناني المغرب وخلق تنظيم قانوني يمثلهم

من طرف عبد العزيز بخاخ

تفسير لابد منه ودعوة للاتحاد
📣📣📣📣📣📣📣📣📣
ها علاش الحكومة ضربت علينا عين ميكة …
📣📣📣📣📣📣📣📣📣
قالوا ناس زمان : للي عندو مو فالكوزينة ، مايبات بلا عشا ..فلأن الفنناين الممتهنين للحفلات الخاصة ماعندهومش مهم فالكوزينة داكشي لاش الحكومة خلاتنا بلا عشا لمدة ديال عام …سنشرح بالتفصيل :
اتعلمون ان الحكومة تعترف بالفنانين وتخصص لهم برامج خاصة بهم بل تخصص لهم وزارة تعنى بمصالحهم وامتيازاتهم وللأسف لسنا منهم السؤال لماذا ؟
والجواب سهل جدا هو ان جميع النقابات والتنظيمات الموجودة تحاور فقط على المشاهير والحاصلين على بطاقة الفنان التي تسلم بالريع والصحبة ومعها المبالغ المالية السمينة . اما فئتنا فكان مسكوت عنها الى ان فضحتها الجائحة لكن التنظيمات الموجودة واخا تزيدنا في الملف المطلبي ديالها فلن تدافع عليه باستماثة فقط لأنها من المستفيدين ولا احد يقسم ارثه مع الغير ونحن الغير . ما العمل ياترى ؟ يجب ان تعلموا ان فئتنا عريضة جدا الى درجة انها يمكنها التأثير على السلطة الحكومية وتشكل ضغطا شعبيا يمكن من تحقيق الحقوق كاملة بل الانتقال بهذا القطاع من قطاع مياوم يعني عطاش الى قطاع مهيكل بطريقة تضمن الحق في العيش الكريم ومايرافقه من حقوق اجتماعية كل هذا بالتضامن والانخراط في تنظيم خاص بهذه الفئة لسد الطريق على الوصاية الغير الشرعية للنقابات والهيئات الموجودة ، فالدولة تريد مخاطبا مؤطرا والدليل هو ان جميع المدن قامت بوقفات احتجاجية ناجحة لكن لم يتغير شئ فقط لأن المحاورين ظلوا هم نفسهم الذين يستفيدون وبالنسبة للدولة ففئة الفنانين قد تم تدبير جائحتها . لهذا ندعودكم ونقترح عليكم الانخراط في المنظمة في افق تنزيل المكتب الوطني الذي سيكون محاورنا الوحيد مع السلطات العمومية فكفى من الوصاية الغير الشرعية التي انتجت فئة عريضة منا تحتضر في صمت . لدينا الاستراتيجية لتنزيل المشروع والى ذاك الحين فالمنظمة الإقليمية بخريبگة القائمة الذات مستعدة للعب دور التنسيق بين المكونات لإخراج هذا الجهاز للوجود فهو المدخل الأساسي لفرض وجود فئتنا في المشهد الفني المغربي ..والكل يعلم ان المشاهير يشتغلون بفئتنا ليقطفوا الثمور بمفردهم ..
تحية فنية

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا