الرئيسية سياسة شبيبة الاستقلال بطنجة تترحم على شهداء لقمة العيش وتطالب بمحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة

شبيبة الاستقلال بطنجة تترحم على شهداء لقمة العيش وتطالب بمحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة

من طرف كاتب مقالات

بيان للرأي العام

بعد  التساقطات المطرية التي عرفتها مدينة طنجة يوم الاثنين 08 فبراير 2021  والفياضانات التي تسببت فيها ، وما نتج عن ذلك من فاجعة انسانية أليمة  جراء استشهاد عدد كبير من العمال بمعمل للخياطة بحي النصر تجزئة إيناس ، بالاضافة الى الأضرار الكبيرة التي خلفتها بالمدينة.

 وبناءا على المعطيات المتوفرة والحضور الميداني لمنظمة الشبيبة الاستقلالية بطنجة،  تسجل فروع المنظمة بكل من طنجة المدينة، وطنجة السواني، وبني مكادة ،ما يلي :

أولا: تتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسر الشهداء على اثر هاته الفاجعة المؤلمة،التي ذهب ضحيتها عمال أبرياء، تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته.

ثانيا: تدعو إلى فتح تحقيق  قضائي  لمعرفة  الأسباب الحقيقية  التي أدت إلى حدوث الفاجعة،  وترتيب الجزاءات في حق جميع المخالفين و المتورطين في هذا الحادث الأليم .

ثالثا: تدين الاستهتار الواضح  لشركة التدبير المفوض أمانديس  وعدم إطلاعها بمسؤوليتها والتزاماتها تجاه الفيضانات التي عرفتها المدينة وما خلفته من أضرار مختلفة.

رابعا:ندعو جميع السلطات المعنية لوضع حد للأنشطة الاقتصادية والصناعية السرية وغير المرخص لها التي توجد داخل الإحياء السكنية، والتي تشغل يد عاملة في ظروف غير لائقة ولا توفر الحد الأدنى من الوقاية من المخاطر. 

خامسا : تحميل المسؤولية كاملة إلى السلطات المنتخبة إزاء تراخيها  في مراقبة ومتابعة عمل شركة التدبير المفوض امانديس وعدم قيامها بأدوار الشرطة الإدارية التي يمنحها لها القانون في وضع حد للأنشطة الخارجة عن القانون .

سادسا: تدعو الحكومة إلى الاسراع في تعزيز وتقوية الآليات القانونية والإدارية و المؤسساتية   الكفيلة بحماية العمال والاجراء والتطبيق الصارم لمقتضيات قانون الشغل .

2021 02 09 21.41.18

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا