الرئيسية سياسة حزب الاستقلال يظفر برئاسة مجلس تارودانت الذي انتخب رئيسه في الفترة الانتدابية الحالية ثلاث مرات

حزب الاستقلال يظفر برئاسة مجلس تارودانت الذي انتخب رئيسه في الفترة الانتدابية الحالية ثلاث مرات

من طرف كاتب مقالات

انتخب محمد العربي عن حزب الاستقلال، اليوم الأربعاء، رئيسا للمجلس الإقليمي لتارودانت بواقع 24 صوتا من أصل 27، وذلك خلفا للرئيس السابق أحمد أونجار عن حزب الأصالة والمعاصرة الذي وافته المنية الشهر الماضي متأثرا بإصابته بفيروس “كورونا” المستجد.

وتقدم المرشح الاستقلالي لشغل المنصب الشاغر، حيث استطاع الظفر بأصوات جميع الأعضاء الحاضرين، وعددهم 24 عضوا، فيما تخلف ثلاثة منهم عن الحضور لظروف خاصة.

وتوزعت مناصب ما تبقى من الولاية الانتخابية من عمر المجلس الإقليمي لتارودانت بين مهمة النائب الأول التي أحرزها عبد العزيز بوساهمين عن حزب الأصالة والمعاصرة، فيما أسندت مهمة النائب الثاني لمحمد عياش عن حزب العدالة والتنمية، أما مهمة النائب الثالث، فكانت من نصيب محمد جبري عن حزب الاتحاد الاشتراكي، فيما أوكلت مهمة النائب الرابع لمبارك نجيب عن حزب الاتحاد الدستوري.

تجدر الاشارة إلى أن المجلس الإقليمي لتارودانت، تناوب على رئاسته خلال الفترة الانتخابية الحالية ثلاثة رؤساء، أولهم حميد البهجة الذي أزيح من منصبه بسبب حكم قضائي صدر ضده، والثاني انتخب فيه أحمد أونجار عن الأصالة والمعاصرة الذي توفي ليخلفه اليوم محمد العربي عن حزب الميزان.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا