الرئيسية مجتمع خريبكة : إقبال كبير ومساهمة فعالة في حملة التبرع بالدم “فداك دمي ياوطني”

خريبكة : إقبال كبير ومساهمة فعالة في حملة التبرع بالدم “فداك دمي ياوطني”

من طرف كاتب مقالات
نشر: آخر تحديث

المغربية للأخبار : جبير مجاهد :
احتضن المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بمدينة خريبكة، وعلى مدى خمسة أيام حملة للتبرع بالدم، والتي نظمتها جمعيات المجتمع المدني بإقليم خريبكة، بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بخريبكة بدعم من الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات بإقليم خريبكة تحت شعار”فداك دمي ياوطني”.
وتأتي هذه الحملة التضامنية التي امتدت من الرابع من يناير إلى الثامن منه، للرفع من مخزون هذه المادة الحيوية في هذه الظرفية الوبائية التي ازداد فيها الطلب على الدم في مختلف المؤسسات الصحية.
وقد شهدت هذه الحملة مشاركة مكتفة للعديد من الفعاليات المحلية والإقليمية، حيث بلغ عدد المتبرعين في هذه الحملة 322 متبرع، رغم البرودة الشديدة، وهو ما ينم عن روح التضامن التي تميز المجتمع المغربي بصفة عامة، والساكنة الخريبيكية بصفة خاصة.
ومن أجل مرور هذه العملية في أحسن الظروف ، اتخذت فعاليات المجتمع المدني جميع التدابير بتنسيق مع المصالح الصحية المختصة جميع التدابير اللازمة والشروط الأساسية في احترام تام للبروتوكول المعمول به من اجل الحفاظ على صحة الأطقم الطبية الساهرة على هذه العملية من جهة وعلى صحة المتبرعين المانحين لهذه المادة الحيوية من جهة ثانية.
وقد لقيت هذه العملية الإنسانية، استحسانا كبيرا إن على مستوى عدد المشاركين او على مستوى التدابير المتخذة والأجواء الحميمية التي طبعت سيرها العام.
لتختتم هذه العملية اليوم الجمعة باحتفالية على شرف الجهات الساهرة على إنجاح هذه العملية، حضرها رئيس المنقطة الحضرية الأولى والمندوب الإقليمي للصحة وعددا من الأطر الطبية والشبه طبية وفعاليات المجتمع المدني ورجال الاعلام، كما تم توزيع شواهد تقديرية على المتبرعين، وتكريم خاص الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات بإقليم خريبكة، على مساهمتها الفعالة في هذه المبادرة.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا