الرئيسية إقتصاد توقيع اتفاقية شغل جماعية بين الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وشركة أوزون

توقيع اتفاقية شغل جماعية بين الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وشركة أوزون

من طرف كاتب مقالات

توقيع اتفاقية شغل جماعية بين الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وشركة أوزون

المغربية للأخبار : جبير مجاهد :
أشرف محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، بمدينة خريبكة، رفقة الأمين العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب النعم ميارة والرئيس المدير العام لشركة أوزون عزيز البدراوي، صباح يوم الثلاثاء 22 دجنبر الجاري على توقيع اتفاقية الشغل الجماعية بين شركة أوزون المفوض لها تدبير مرفق النظافة وجمع النفايات والمكتب النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.
وفي كلمة له أكد وزير الشغل والإدماج المهني على أهمية هذه الاتفاقية التي ستكون لها اثار إيجابية على جودة الحياة بالمدينة ومستقبل العلاقات المهنية بالشركة واستقرار المناخ الاجتماعي وعلى الترقية الاجتماعية والمهنية للموارد البشرية وكذلك تعزيز التنافسية والرفع من مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة.
كما أبرز أن هذه الاتفاقية ستعطي دفعة قوية لهذا القطاع الذي يعتبر من بين أهم القطاعات الأساسية.
وفي نفس السياق أشار أمكراز أن المغرب استطاع أن يلائم تشريعه الاجتماعي مع أحكام اتفاقيات العمل الدولية رقم 98 المتعلقة بحق التنظيم والمفاوضة الجماعية والاتفاقية رقم 154 حول تشجيع المفاوضة الجماعية واتفاقية العمل العربية رقم 11 حول المفاوضة الجماعية، كما عمل على دسترة الحق في المفاوضة الجماعية ضمن أحكام دستور 2011.
أما الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب النعم ميارة فقد أشار إلى أهمية هذه الاتفاقية التي تكمن في حماية مصالح العمال، معتبرا إياها إشارة وشعار للسلم الاجتماعي، لكون الشركة تحترم قانون الشغل وهي رسالة أيضا على ان الحركة النقابية تمد يدها دائما من أجل السلم والاستقرار الاجتماعي، باعتبارهما عاملين رئيسيين لجلب الاستثمارات والمساهمة الفعالة في ارساء الديمقراطية والتعددية.
في حين أوضح مدير عام شركة أوزرن للبيئة والخدمات عزيز البدراوي ان هاته الاتفاقية تبرز مدى انفتاح مجموعة اوزون على محيطها العمالي وتمثيليتها النقابية واهتمامها بالعنصر البشري. معتبرا أن هذه الاتفاقية تتضمن ترسانة مهمة من الامتيازات الاجتماعية والاقتصادية لفائدة العمال. مساهمة بذلك في ترسيخ الثقافة التشاركية والتعاون بين المشغل والأجير والحفاظ على حقوق ومكتسبات الشغيلة وتحقيق الاستقرار والأمن الاجتماعي بالمقاولة وترسيخ التعاون والتشارك.

IMG 20201222 WA0014 IMG 20201222 WA0013 IMG 20201222 WA0012

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا