الرئيسية أخبار الرياضة قراءات و سيناريو محتمل في حالة تمت إقالة زيدان من ريال مدريد

قراءات و سيناريو محتمل في حالة تمت إقالة زيدان من ريال مدريد

من طرف خابة محمد

يمر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، حالياً بمرحلة حرجة في مسيرته مع النادي الملكي في ظل انتشار تقارير عن اتجاه إدارة النادي لإقالته من أجل إنقاذ موسم الفريق، وتم طرح عدد من الأسماء لخلافته على رأسهم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني السابق لفريق توتنهامالإنجليزي.

195149 0

 

 

وسقط ريال مدريد أمس الثلاثاء أمام مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بنثنائية نظيفة في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليتعقد موقفه في المجموعة، ويصبح تأهله لدور الستة عشر محل شك كبير.

 

 

 

وكرر شاختار الفوز على العملاق الأوروبي ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في مرات الفوز بلقب المسابقة القارية العريقة (13 لقباً) بعدما سبق وأن تغلب عليه في الجولة الأولى في ملعبه بالعاصمة الإسبانية بنتيجة 3-2.

 

 

 

وتعقد موقف ريال مدريد حالياً في المجموعة حيث بات يحتل المركز الثالث، برصيد 7 نقاط، خلف بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني ولكل منهما 8 نقاط، بينما يأتي إنتر ميلان الإيطالي في المركز الرابع بـ 5 نقاط، وباتت الفرصة قائمة أمام الأندية الأربعة للصراع على بطاقتي المجموعة إلى الدور المقبل.

 

وبعد أن ودع ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وكان زيدان على رأس القيادة الفنية للفريق أيضاً، فقد لا تنجو رأسه من مقصلة الإقالة في الموسم الجاري، خاصة وأن الفريق وجماهيره يترقبون بطولة دوري أبطال أوروبا، وينتظرون الفوز بها من جديد.

 

 

 

وأشارت تقارير إسبانية إلى أن إدارة النادي منحت زين الدين زيدان المباريات الأربع المقبلة كفرصة أخيرة له من أجل إنقاذ موسمه، ولن تكون هذه مهمة سهلة في ظل ضرورة الفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في الجولة الأخيرة لضمان التأهل، فضلاً عن موقعتين صعبتين في الدوري الإسباني أمام أتلتيكو مدريد وإشبيلية.

 

جماهير ريال مدريد تطالب برحيل زيدان وقدوم بوكيتينو

اقرأ أيضا

 

ويبدو المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، حالياً أبرز المرشحين لقيادة ريال مدريد، لو تمت إقالة زين الدين زيدان، خاصة أنه لا يدرب أي فريق حالياً، ولديه الرغبة في العودة من جديد لعالم التدريب منذ رحيله عن الإنتر، كما أن إدارة النادي الملكي برئاسة فلورنتينو بيريز، كانت تفكر في المدرب الأرجنتيني منذ فترة لتولي تدريب الفريق.

 

 

 

وينتظر حال التعاقد مع بوكيتينو في الانتقالات الشتوية المقبلة أن يجلب معه إلى ريال مدريد عدداً من النجوم الذين اعتاد العمل معهم في توتنهام، ويحتاجهم الفريق الملكي في الفترة المقبل، مثل رأس الحربة الإنجليزي الدولي هاري كين، ولاعب الوسط المهاجم ديلي ألي، ولاعب الوسط والهجوم الأرجنتيني باولو ديبالا

 

وإذ اتسلم مدرب توتنهام السابق زمام الأمور في ريال مدريد، فقد يحاول ترك بصمة حاسمة في فريق مدريد.

وذكر تقرير لصحيفة (صن) البريطانية أن أول شيء سيقوم به بوكيتينو هو الاستغناء عن عدد من لاعبي ريال مدريد كبار السن، مثل توني كروس ومارسيلو، وسيكون لاعباً مثل ديلي ألي مرشحاً بقوة في ظل خروجه من حسابات جوزيه مورينيو، في توتنهام أن يقوم بوكيتينو بضمه، خاصة أنه كان أحد أبرز نجوم وسط الملعب في العالم حين كان بوكيتينو مدرباً لتوتنهام.

باولو ديبالا

1 1330153

 

كماسيسعى بوكيتينو للتعاقد مع الأرجنتيني باولو ديبالا، والذي سيمثل إضافة قوية جداً لخط هجوم ريال مدريد في وجود لاعبين مثل كريم بنزيما وإيدن هازارد، خاصة أن اللاعب لم يحظ بظهور مؤثر مع يوفنتوس منذ تولى أندريا بيرلو، تدريب العملاق الإيطالي في الصيف الماضي.

 

ويتردد أن باريس سان جيرمان يسعى حالياً للتعاقد مع ديلي ألي وديبالا، في الفترة المقبلة، كما أن ريال مدريد يواجه أزمة مالية في ظل فيروس كورونا وتأثيره على الأندية، ولم يبرم أي صفقة في موسم الانتقالات الصيفية الماضي.

كما سيطلب ماوريسيو بوكيتينو التعاقد مع فتاه المدلل هاري كين، مهاجم فريق توتنهام ومنتخب إنجلترا، والذي يعد أحد أعلى لاعبي العالم في القيمة السوقية، وسيكون ريال مدريد مطالباً بدفع مقابل كبير جدأً لتوتنهام للحصول على توقيعه.ه

هاري كين

51995762 303

 

وفي حال نجح ريال مدريد في ضم اللاعب ستكون أحدى صفقات نجوم المجرة الجدد (الجلاكتيكوس) في عهد الرئيس فلورنتينو بيريز، كما أن هاري كين نفسه قد يسعى جاهدا للرحيل عن (السبيرز) بحثاً عن احتمالية التتويج بالألقاب مع فريق كبير مثل ريال مدريد في ظل فشله في ذلك مع توتنهام.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا