الرئيسية مجتمع فاجعة مرضى كوفيد 19 بمستشفى دوق طوفار بمدينة طنجة

فاجعة مرضى كوفيد 19 بمستشفى دوق طوفار بمدينة طنجة

من طرف كاتب مقالات

اهتز مسشتفى الدوق دو طوفار بمدينة طنجة، مساء أمس السبت، على وقع فاجعة غير مسبوقة بعد وفاة عدد من المرضى بينهم مصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، دفعة واحدة بسبب انقطاع الأوكسجين عن المستشفى.

وكشفت مصدر، أن المرضى كانوا موصولين بأجهزة التنفس الإصطناعي بقسم العناية المركزة بجناح كوفيد-19، بمستشفى الدوق دو طوفار، قبل أن ينقطع الاوكسجين بشكل مفاجئ عن أجهزة التنفس، ماتسبب في اختناقهم ومصرعهم على الفور، مضيفا أنه من بين الضحايا نساء وشرطي ونقابي بنقابة الإتحاد المغربي للشغل.

وحول أسباب الحادث، ذكرت مصادرنا أن انفجار حدث على مستوى خزان الأوكسجين خارج المستشفى تسبب في انقطاعه عن أجهزة التنفس الموصولة بالمرضى، ماتسبب في وفاتهم على الفور، حيث بلغ عدد الضحايا الذين لقوا مصرعهم بسبب الحادث 9 أشخاص ستة أشخاص منهم مصابين بفيروس كورونا.

وفي حديث لأسر الضحايا مع موقع مُباشر، قالوا أنهم اتصلوا بالمرضى قبل وقوع الحادثة مؤكدين أن حالتهم الصحية كانت مستقرة، قبل ان يتفاجؤوا بخبر وفاتهم صباح اليوم الأحد، محملين إدارة المستشفى ومسؤولي القطاع مسؤولية الحادث.

هذا، وحل محمد مهيدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، مباشرة بعد وقوع الحادثة بالمستشفى، حيث صب جام غضبه على العاملين بالمستشفى إلى جانب مسؤولي القطاع، محملا إياهم مسؤولية الحادث الأليم.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا