الرئيسية ثقافة وفن إطلاق قافلة “الأمل والتحدي” للتوعية بخطورة (كوفيد-19)

إطلاق قافلة “الأمل والتحدي” للتوعية بخطورة (كوفيد-19)

من طرف كاتب مقالات

جرى اليوم الجمعة بالدار البيضاء، إطلاق قافلة تحمل اسم “الأمل والتحدي” من أجل التوعية بخطورة فيروس كورونا (كوفيد-19)، والمساهمة في الحد من انتشاره.

وتستهدف هذه القافلة، التي تنظمها المديرية الإقليمية للشباب والرياضة، لعمالتي عين الشق، والحي الحسني ، وإقليم النواصر على مدى أربعة أيام ، مجموعة من أحياء العاصمة الاقتصادية، مع الاشارة إلى أن القافلة، التي انطلقت من الحي الحسني، تنظم بمساهمة مجموعة من فعاليات المجتمع المدني.

وبهذه المناسبة، أوضح المدير الإقليمي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة لعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر، هشام زلواش، أن تنظيم هذه القافلة يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل، المديرية، وقطاع الشباب والرياضة، المتعلقة بعملية التحسيس والتوعية بمخاطر وباء كورونا (كوفيد-19) في إطار مقاربة تربوية.

وأضاف أن المديرية ستعمل، في الفترة الممتدة ما بين 26 أكتوبر الجاري و30 منه، على تنظيم حملة تحسيسة مماثلة بإقليم النواصر، بهدف توعية الساكنة بمخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد، وما يشكله من تهديد حقيقي على صحة المواطنين.

ومن جانبه، أوضح، رئيس جمعية “الواحة المغربية للتربية والثقافة والإبداع” عبد الكريم النخلة، أن المنظمين لهذه التطاهرة التحسيسة اعتمدوا مقاربة تشاركية مع فعليات المجتمع المدني.

وتابع أن الحملة تركز على شرح التدابير التي يجب اتباعها من أجل الحد من انتشار هذا الوباء ( التباعد الاجتماعي وغسل اليدين وارتداء الكمامات ).

وحسب المنظمين فإن هذه القافلة تشمل أيضا تنظيم مسابقة ثقافية مباشرة مع المواطنين حول (كوفيد-19)، وورشة للرسم التلقائي من إبداع الطفولة حول هذا الفيروس، وتعقيم مجموعة من السواق بالحي الحسني، ورفع لوحات الإكترونية، ونشر لافتات خاصة ببرنامج الحملة.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا