الرئيسية مجتمع بيان ناري جديد لأباء وأولياء تلاميذ مؤسسة بيتاغور يطالب رئيس المجموعة بإعفاء مسؤولة التواصل بالمؤسسة

بيان ناري جديد لأباء وأولياء تلاميذ مؤسسة بيتاغور يطالب رئيس المجموعة بإعفاء مسؤولة التواصل بالمؤسسة

من طرف كاتب مقالات

تتواصل معاناة عدد من أباء وأولياء أمور مؤسسة بيتاغور مع إدارة نفس المؤسسة، فبعد البيان الأول الذي من الواضح انه لم يلقى الأذان المصغية من طرف الإدارة وأمام تعنت إدارة المؤسسة إتجاه أباء وأولياء التلاميذ والزج بالتلاميذ في هذا الخلاف بين الأولياء وإدارة المؤسسة خصوصا في ظل أزمة فيروس كوفيد 19 التي تمر بها بلاذنا، توصلت جريدة المغربية للاخبار ببيان ثاني فيما يلي نصه :

بعد مرور شهرين على تخلف إدارة مجموعة بيتاغور عن إلتزاماتها تجاه التلاميذ من جهة وآباءهم وأولياءهم من جهة أخرى ، وبعد البيان الذي أصدروه بتاريخ 16 ماي 2020 والذي حدد مكامن الخلل والعجز اللذان شابا عملية تدبير مرحلة الحجر الصحر من طرف إدارة المجموعة ( غياب التواصل ، عدم المصاحبة ، كبسولات محتشمة ….. )

و في الوقت الذي كنا ننتظر فيه تجاوب تشاركي ، تفاعلي من طرف إدارة المجموعة وعقلائها ، اعتقادا منا برجاحة حكمتهم،واصلت إدارة المجموعة استفزازاتها اتجاه شريحة آباء وأولياء التلاميذ تارة بشكل مباشر وأخرى من خلال تسخير (soit – disant la responsable de communication) وتابعيها وثالثة من خلال بعض طاقم التدريس وكان رابعها وأقبحها إقحام فلذات أكبادنا في هذه العملية البئيسة.

لكل ما سبق ، وأمام هذا الوضع اجتمع آباء وأولياء تلاميذ مجموعة بيتاغور المكونين لمجموعة آباء وأولياء بيتاغور بتطبيق تليغرام ، يوم الخميس 27 رمضان الأبرك 1438 الموافق ل 21 ماي 2020 عبر تقنية زووم على الساعة العاشرة و النصف ليلا وأصدروا البيان التالي :

+ التشبت بإطارهم الشرعي الممثل لهم ( مجموعة آباء وأولياء بيتاغور ) بشكل خاص وبالمجموعة ككل بشكل عام.

+ رفع القبعة عاليا لكافة الأمهات على الأدوار الجبارة الت تحملناها طيلة فترة الحجر الصحي ، وتحولهن لمدرسات فعليات يستحقن عليه التعويض المال كموظفات / مدرسات فعليات يكفل القانون الاداري لهن هذا الحق.

+ مطالبة السيد رئيس المجموعة بتقديم اعتذار رسم لمجموعة الاباء والأولياء والامهات الاشراف الذين وضعوا ثقتهم في هذه المؤسسة.

+ إعتبار إتصالات المؤسسة بآباء وأولياء التلاميذ من أجل تسديد مستحقات أشهر أبريل، ماي ويونيو هو استفزاز لهم، ويعتبرون أن هذه المطالبة هي ضرب من الاستهتار ولا تستند إلى أي سند اخلاقي او القانوني.

+ التنديد الشديد بالسياسة المتبعة داخل أسوار المجموعة من استهتار بالشأن التربوي والتدريسي خصوصا بعد الإقدام على عملية اقحام وتجييش الأطفال في حرب هم أرادوا إشعالها.

+ مطالبة السيد مدير المجموعة بإعفاء السيدة مسؤولة التواصل بوصفها للآباء والأولياء بمصطلح (soit-disant les parents) من المهام المنوطة بها وذلك لما أبانته من ضعف في تدبير هذه المرحلة.

+ مطالبة إدارة المؤسسة بإرجاع المبالغ المالية التي سبق استخلاصها (بطرق معينة) من طرف عدد من الاباء والأولياء كمستحقات أشهر أبريل، ماي ويونيو لعدم قانونيتها.

+ تحميل إدارة المؤسسة الآثار النفسية على اطفالنا جراء المناوشات والتصرفات غير المسؤولة وإقحامهم في النقاش الحالي بيننا وبين إدارة المؤسسة مما جعل هذه الاخيرة تقوم بتقديم القدوة السيئة لأطفالنا.

+استنكار عمليات استعمال الأطفال في الدعاية والإشهار للمؤسسة دون ترخيص مسبق من ذويهم، ونحتفظ بكامل الاحقية في اتخاذ مايخوله القانون في هذا الشأن.

+ مطالبة إدارة المؤسسة بالتحلي الفعلي بمبادىء التضامن والمساهمة الفعلية في الاجماع الوطني والمواطناتي الذي نادى به ملكنا الهمام.

+ المطالبة بالتدخل العاجل والفوري لكافة مؤسسات الدولة ذات الاختصاص لإيقاف هذا الاستهتار برعايا جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

+ يقف آباء وإولياء تلاميذ مجموعة مدارس بيتاغور – مرة أخرى – وقفة تبجيل ووفاء لكافة المعلمات والمعلمين والأطر التربوية والإدارية ونعتبرهم جزءا لا يتجزأ من عائلة آباء وأولياء التلاميذ ويعترون ان اي مساس بهن(م) هو خط أحمر.

عاشت مجموعة آباء وأولياء تلاميذ بيتاغور

عاشت مجموعة الوحدة والتضامن

هذا البيان كما توصلت به الجريدة إظغط هنا

مشاركة

مقالات أخرى

3 تعليقات

عزيزة كدة 22 ماي، 2020 - 17:38

كأم لتلميذ بمؤسسة بيطاغور أرفض من يتكلم بإسمي و أشهد أن كل ما ورد في البيان عار من الصحة و أن المؤسسة ولله الحمد إدارة و أساتذة قائمون بالدور المنوط بهم منذ الأسبوع الأول من الحجر الصحي إذ يتم تمرير الدروس و المراقبات و الامتحانات التجريبية كما لو كانت حضورية
و إذ نستغرب بشدة لكل هذه التهكمات على مؤسسة بيطاغور يحز في أنفسنا ما ذهب إليه بعض الآباء من إشاعة الأخبار الكاذبة عن المؤسسة في الوقت الذي يبذل الطاقم التربوي و الإداري كل ما في وسعه كي يعوض الدروس الحضورية بكل تفان و مهنية.

إعادة
امين سلاخ 22 ماي، 2020 - 18:39

عار عليكم كل ما قيل خال من الصحة.

إعادة
فاطمة 23 ماي، 2020 - 17:18

هذا البيان لا يعنينا ابدا في شيء انا وزوجي راضون كل الرضا بالمجهودات المبدولة من طرف المؤسسة لايصال المعلومة لبناتنا اظن ان جمعية الاباء هاته تتحدت عن مؤسسة اخرى غير التي يدرس فيها ابنائنا لانه فعلا كل ما جاء في هدا البيان كذب وبهتان ولم نرى منه شيء، في الواقع الاساتدة في المستوى والادارة اتصلت بنا ما من مرة لتأكيد حضور بناتنا وفي كل مرة يكون الحوار راقي ويدل على حرص المؤسسة لمتابعة ابنائنا لدروسهم التي كانو يتوصلون بها منذ اول الحجر و يتابعون مع اساتدتهم عبر تطبيقات مختلفة مكنتهم من استيعاب دروسهم
اما عن اقحام التلاميد و ما الى دالك لدي تلاث بنات في مستويات مختلفة ابتدائي اعدادي وثانوي ولم يحدثهم احد قط في شيء خارج نطاق دراستهم
في الاخير اقول انه هنالك دائما ضريبة للنجاح و مؤسسة بيتاغور ناجحة وفي المستوى و المنى كل المنى ان تكون جميع المؤسسات التعليمية فبلادنا في المستوى وان يكون همها الاول القيمة المعرفية والعلمية لابناءنا
تحية اجلال لجميع اطر بيتاغور وخاصة الاسااااااتدة شكرا جزيلا لكم ❤❤👍👍

إعادة

اترك تعليقا