الرئيسية سياسة نبيل بنعبد الله: كورونا أظهرت ضعف الحضور السياسي والإعلامي للحكومة فيما يتعلق باتخاذ القرارات

نبيل بنعبد الله: كورونا أظهرت ضعف الحضور السياسي والإعلامي للحكومة فيما يتعلق باتخاذ القرارات

من طرف كاتب مقالات
نشر: آخر تحديث

استعرض نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عددا من النواقص التي أظهرتها أزمة جائحة “كورونا” ببلادنا، من بين أهمها “ضعف بين في الانسجام والحضور السياسي والإعلامي للحكومة فيما يتعلق باتخاذ القرارات”.

وقال بنبعد الله في كلمة له، اليوم السبت، خلال اجتماع للجنة المركزية للحزب عن بعد في دورة استثنائية، أنه “كان سيكون أجمل لو تم إشراك مختلف المؤسسات الدستورية والفرقاء الاجتماعين والطاقات الوطنية للإدلاء بدلوها في هذه اللحظات الحرجة التي يجتازها المغرب”.

وأوضح الأمين العام لحزب الكتاب أن الإيجابيات المسجلة، لا تعفي من الوقوف عند بعض الهفوات، مسجلا “من بين الهفوات في هذه المرحلة، أن عددا كبيرا من الأسر أي ما يقارب 400 ألف لم تتوصل بالدفعة الأولى أو الثانية التي شرعت الدولة في تقديمها، وعدم التكافؤ في الاستفادة من خدمة التعليم عن بعد”.

وأضاف ذات المتحدث، أن هذه الجائحة أبانت عن أمور أساسية، من بينها الهشاشة، حيث أن نصف الساكنة المغربية تعيش في ظروف الهشاشة، بالإضافة إلى الصعوبة إيجاد حلول مطمئنة للمغاربة القاطنين بالخارج”.

وأكد بنعبد الله أن المغرب يتوفر على كفاءات و”بإمكاننا مواجهة تحديات التنمية، ويحب ترصيد الإيجابيات لبناء معالم مغرب الغد”.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا