الرئيسية مجتمع في عز أزمة كورونا.. بالصور تجمهر لاستقبال متعافية من “كورونا” يثير غضب البيضاويين

في عز أزمة كورونا.. بالصور تجمهر لاستقبال متعافية من “كورونا” يثير غضب البيضاويين

من طرف كاتب مقالات
نشر: آخر تحديث

في الوقت الذي تحاول فيه السلطات المحلية عبر ربوع المملكة من إقناع الساكنة بالتزام بحالة الطوارئ الصحية واحترام اجراءات الوقائية لمحاربة تفشي فيروس “كورونا” المستجد، شهدت زنقة 1 بحي درب الكبير بتراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان استقبال امراة بعدما تماثلت للشفاء من فيروس كوفيد 19 المستجد، مشاركة أعداد غفيرة من أقاربها وجيرانها، وهذا مايتنافى مع الإجراءات الصارمة التي تعرفها البلاد.

وأثارت الصور المتداولة استياءا كبيرا لدى رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث استنكر بعدهم مثل التجمعات “المتهورة”، معتبرين أن هذا التدافع غير المفهوم يضرب كل مساعي وجهود محاصرة انتقال العدوى.

وأضاف ذات النشطاء، “أن وضع الكمامات لا يجعلنا في مأمن ما لم تصاحبه تدابير احترازية، وأولها تفادي التجمعات البشرية واحترام مسافة الأمان، وكذا جميع الإجراءات الوقائية التي دعت إليها السلطات للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتشرع السلطات العمومية منذ بداية حالة الطوارئ الصحية، إلى اتخاذ مجموعة من التدابير الصارمة، من بينها عدم مغادرة الأشخاص لمحل سكناهم بدون وثيقة الخروج ، ومنع أيضا التجمعات البشرية.

ومن المرتقب تحديد مصير رفع حالة الطوارئ يوم 18 من الشهر الحالي خلال جلسة البرلمان، حيث ستحدد العديد من الأمور المرتبطة بتدبير المرحلة المقبلة بالمغرب في كافة مجالاتها.

مشاركة

related posts

اترك تعليقا