الرئيسية مجتمع وزير الصحة: البلاد ليست في مأمن ورفع الحجر الصحي يتطلب عدة شروط صارمة

وزير الصحة: البلاد ليست في مأمن ورفع الحجر الصحي يتطلب عدة شروط صارمة

من طرف كاتب مقالات

دعا وزير الصحة، خالد أيت الطالب، اليوم الجمعة، جميع المواطنين إلى ضرورة الصبر و احترام إجراءات الحجر الصحي، مشيرا أن رفع الحجر الصحي يتطلب عدة شروط صارمة لتجنب أي انتكاسات.

وقال أيت الطالب في لقاء مع القناة الأولى، إن رفع حالة الطوارئ قرار يحتاج إلى توفر مجموعة من الشروط من بينها استقرار الحالة الوبائية و تراجع مؤشر انتشار الفيروس.

وأضاف وزير الصحة أن قرار رفع الطوارئ لا يأتي إلا بعد الوصول الى بر الأمان”، وعن طريق “التدرج حسب وضعية كل جهة والتنسيق بين القطاعات والملاءمة بينها”.

وأكد ذات المتحدث أن المغرب تفادى الأسوء بفضل الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذها على جميع الأصعدة “تحت قيادة جلالة الملك”، إذ “جنبتنا أكثر من 6000 وفاة”، موضحا على أنه رغم الاجراءات فقد تم تسجيل بؤر عائلية جديدة، بحيث وفق الدراسات يمكن نقل الفيروس من شخص إلى 100 شخص أخر.

تجدر الإشارة، إلى أن حصيلة الإصابات بالمملكة ارتفعت لحدود اللحظة إلى 5711 حالة، بعد تسجيل 163 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت 145 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 2324، كما تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 186 حالة.

 

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا