الرئيسية مجتمع 72 حالة شفاء جديدة من “كورونا” بورزازات

72 حالة شفاء جديدة من “كورونا” بورزازات

من طرف كاتب مقالات
نشر: آخر تحديث

سجلت مدينة ورزازات ارتفاعا في عدد المتماثلين للشفاء من فيروس “كورونا” دفعة واحدة، بالإعلان عن تعافي 72 شخصا مصابا بهذا المرض في ظرف 24 ساعة (إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الخميس).

وأعلنت مصادر طبية بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بورزازات شفاء 72 حالة جديدة دفعة واحدة، عقب صدور نتائج مخبرية مزدوجة لهؤلاء المتعافين الذين يتابعون العلاج بمدينة ورزازات.

وكشفت المصادر ذاتها أن العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء، منذ بدء تفشي الفيروس بالإقليم، ارتفع إلى 241 متعافيا من أصل 479 مصابا، مشيرة إلى أن نسبة كبيرة من المتعافين سجلت في صفوف نزلاء وموظفي السجن المحلي بورزازات بالإضافة إلى بعض المخالطين.

وأوضحت المصادر ذاتها، في تصريح ’’المغربيى للأخبار ’’، أن دفعة جديدة من المصابين تنتظر عودة نتائج التحاليل المخبرية المزدوجة، ومن المحتمل إعلان شفاء أكثر من 50 حالة جديدة في غضون الـ24 ساعة المقبلة.

وبخصوص مستجدات الحالة الوبائية لفيروس “كورونا” المستجد بجهة درعة تافيلالت، إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الخميس، فقد استقر عدد الحالات المؤكدة إصابتها بهذه الجهة 557 مصابا؛ منها 479 حالة بورزازات، و47 حالة بإقليم ميدلت، و14 حالة بإقليم زاكورة، و10 حالات بإقليم تنغير، و7 حالات بإقليم الرشيدية.

وكشفت المعطيات الجديدة التي نشرتها المديرية الجهوية لوزارة الصحة بدرعة تافيلالت أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 3069 حالة؛ منها 1200 حالة بإقليم ورزازات، و811 حالة بإقليم ميدلت، و398 بإقليم الرشيدية، و370 حالة بإقليم تنغير، و290 حالة بإقليم زاكورة.

وأوضحت المديرية الجهوية أن أقاليم الجهة لم تسجل أي حالة جديدة في الـ24 ساعة الأخيرة، لافتا إلى أن عدد الحالات مستقرة في 557 على صعيد هذه الجهة، في المقابل تسجيل 301 حالة شفاء، وأربع حالات وفيات؛ ثلاثة منها في ورزازات، وحالة واحدة بإقليم زاكورة.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا