الرئيسية تحقيقات وحوادث 10 سنوات سجنا نافذا وغرامة 60 ألف درهم لبارونات مخدرات

10 سنوات سجنا نافذا وغرامة 60 ألف درهم لبارونات مخدرات

من طرف كاتب مقالات

أفادت مصادر مطلعة، أن قضاة محكمة عين السبع بالدار البيضاء، أصدروا أحكاما قضائية في حق عصابة الاتجار في المخدرات التي حاولت ترويج المخدرات وتزوير بيانات سيارة واستعمالها في نقل المخدرات وعمليات إجرامية أخرى تزامنا مع حالة الطوارئ.

وقضت المحكمة بإدانة أفراد العصابة الثلاثة بأحكام تراوحت بين شهرر موثوق التنفيذ، وخمس سنوات سجنا نافذا في حق زعيم العصابة، حيث أدانت هذا الأخير بخمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية ناهزت 30000 درهم، فيما أدانت شريكه الأساسي بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية تقدر ب 20 ألف درهم، أما الطرف الثالث في العصابة فقد ادين بشهر موقوف التنفيذ وغرامة مالية ام تتجاوز 500 درهم.

وتابعت المحكمة المتهمين الثلاثة بتكوين عصابة إجرامية والاتجار في المخدرات ومسكها ونقلها وحيازة سلاح بدون مبرر مشروع، واستخدام بيانات ولوائح مركبة غير مؤمنة.

وخلال نفس الجلسة القضائية، أدانت هيئة المحكمة تاجر مخدرات ضبط متلبسا من طرف أمن البيضاء بحيازته وترويجه خلال أيام الطوارئ، بسنتين ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10000 درهم، وقد توبع المتهم والاتجار في المخدرات وخرق حالة الطوارئ الصحية التي دعت السلطات العامة إلى الالتزام بها.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا