الرئيسية مجتمع السلطات المحلية والأمنية بالمحمدية تسهر ليل نهار على تفعيل قرارات فرض حالة الطوارئ الصحية بالمدينة

السلطات المحلية والأمنية بالمحمدية تسهر ليل نهار على تفعيل قرارات فرض حالة الطوارئ الصحية بالمدينة

من طرف كاتب مقالات

تشرف السلطات المحلية والأمنية الاقليمية بجميع مكوناتها والقوات العمومية وأعوان السلطة بالمحمدية ، على تفعيل إجراءات المراقبة المواكبة لقرار إعلان حالة “الطوارئ الصحية”، كإجراء احترازي للوقاية والحد من انتشار وباء كورونا المستجد. كوفيد 19 ..

وتقوم عناصر الأمن الوطني والشرطة القضائية والسلطات المحلية بجميع مكوناتها والقوات المساعدة وأعوان السلطة، بتمشيط مختلف الشوارع والأزقة والأحياء بمدينة المحمدية والنواحي، من أجل فرض احترام التعليمات الخاصة بحالة الطوارئ الصحية، عبر تأطير ومراقبة حركة السير والجولان وفق الضوابط التي حددتها وزارة الداخلية.

وعرفت عدد من الأحياء بالمدينة حملات أمنية مكثفة أسفرت على القبض على مجموعة من المواطنين يشتبه في خرقهم لحالة الطوارئ الصحية التي يعرفها المغرب.

وتعمل السلطات المحلية والأمنية بجميع مكوناتها بالمحمدية على تقييد الحركة عبر التأكد من حمل المواطنين لشواهد وتراخيص التنقل الاستثنائية، وذلك تحت طائلة توقيع العقوبات المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي، إضافة إلى مراقبة إلتزام المحلات التجارية بالتعليمات الخاصة بالسلامة الصحية ومنها الإلتزام بتوقيت العمل المحدد لها على حسب كل حي في المنطقة

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا