الرئيسية سياسة العثماني: الكمامات الواقية اختفت من بعض الأسواق بسبب المضاربات والاحتكار والتخزين غير القانوني لها

العثماني: الكمامات الواقية اختفت من بعض الأسواق بسبب المضاربات والاحتكار والتخزين غير القانوني لها

من طرف المغربية للأخبار

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أنه تلقى مجموعة من المكالمات والشكايات بسبب غياب الكمامات الواقية في مجموعة من الأسواق المغربية.

وقال العثماني، في كلمته اليوم الثلاثاء، خلال الجلسة العامة المخصصة لتقديم الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل رئيس الحكومة، بمجلس المستشارين، أن دينامية السوق معقدة وتشوبها بعض الاختلالات، موضحا أنه يعلم جيدا بأن الكمامات اختفت من بعض الأسواق، وذلك بسبب المضاربات والاحتكار والتخزين غير القانوني لها.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن 11 ألف صيدلية توصلت بالكمامات الواقية منذ أمس الإثنين، مضيفا أنه سيتم تطوير الإنتاج حتى يصل لجميع الأسر المغربية، ولافتا في الوقت ذاته إلى أنه تم الوقوف على مجموعة من الأشياء تهم هذا الأمر سيتحدث عنها لاحقا.

وكانت الحكومة قد قررت يوم الإثنين 6 أبريل الجاري، إجبارية وضع “الكمامات الواقية”بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.

وذكرت الحكومة أن وضع الكمامة واجب وإجباري، وكل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا