الرئيسية لكِ سيدتِي لمواجهة فيروس كورونا…أطعمة ونصائح لتعزيز جهاز المناعة

لمواجهة فيروس كورونا…أطعمة ونصائح لتعزيز جهاز المناعة

من طرف المغربية للأخبار

لتعزيز جهاز المناعة وتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إليك أهم النصائح الغذائية أثناء الحجر الصحي لتحصلي أنت وعائلتك على تغذية صحية وغنية بالفيتامينات والعناصر الهامة للجسم:

*اكثري من الحمضيات مثل البرتقال والحامض والبومبلوموس فهي من أكثر الأصناف الطبيعية الغنية بفيتامين “سي “، الذي يساعد على تحفيز جهاز المناعة وإنتاج كريات الدم البيضاء.

*يجب تقسيم الحصص الغذائية ما بين الكربوهيدرات والبروتينات مع تناول كميات جيدة من الخضروات والتقليل من تناول البسكويت والوجبات الخفيفة واستبدالها بالأغذية الغنية بالفيتامينات والأوميغا 3 كالسمك الأزرق وسمك السلمون فهما من أنواع الأسماك الغنية بالأوميغا 3 والسيلينيوم والزنك، وهي متوفرة أيضا في الحبوب الكاملة واللحوم.

*من بين أكثر الأعشاب التي لها قدرة على تقوية جهاز المناعة، الحلبة والبابونج والزعتر، فهي تساعد بالتخفيف من المشاكل التنفسية، كما أن بإمكانها مواجهة العديد من أنواع الفيروسات المختلفة.

*البقدونس والفلفل الحار والكزبرة والثوم المعمر والنعناع من الخضروات الغنية جدا بالفيتامينات ب والتي أكدت الدراسات الحديثة أن هذه الأنواع من الخضر تعزز المناعة.

*”البوليفينولات” وهي مركبات عضوية مضادة للأكسدة تعزز المناعة، وهي متوفرة في الخضروات والتوابل مثل الزعتر وإكليل الجبل والريحان المعطر.

*يساعد العسل الطبيعي على تحسين المجاري التنفسية إلى جانب تقوية جهاز المناعة، لذا علينا أن جعله ضمن برنامج غذائنا اليومي.

مشاركة

مقالات أخرى

اترك تعليقا