دورة ميامي في كرة المضرب: انتهاء مشوار البيلاروسية سابالينكا وبداية جيدة للإسباني ألكاراز

[ad_1]

انتهى مشوار البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانيا عالميا، بخروجها من الدور الثالث لدورة ميامي الألف نقطة للسيدات في كرة المضرب، فيما بدأ الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثانيا عالميا، والأول في دورة الرجال لماسترز الألف نقطة، مشواره بفوز سهل جدا.

وخرجت سابالينكا من الدور الثالث عقب خسارتها أمام الأوكرانية أنهيلينا كالينينا بمجموعتين لواحدة (4-6) و(6-1) و(1-6).

وخلافا لفوزها في الدور الثاني على الإسبانية باولا بادوسا 6-4 و6-3، بدت بطلة أستراليا المفتوحة فاقدة للتركيز ضد كالينينا وسيطر عليها الغضب لدرجة أنها حطمت مضربها ثلاث مرات وخرجت من الملعب في نهاية اللقاء من دون مصافحة منافستها الأوكرانية.

وفي المقابل، واصلت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميا وبطلة 2022، مشوارها من دون عناء وتأهلت إلى الدور الثالث بحسمها مباراتها المؤجلة من الجمعة بسبب الأمطار ضد الإيطالية كاميلا جورجي 6-1 و6-1.

وفي مواجهة بين لاعبتين عائدتين بعد الانجاب، خرجت اليابانية ناومي أوساكا فائزة من مباراتها في الدور الثاني مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا السابعة عشرة عالميا 6-2 و7-6 (7-5).

وإلى جانب سابالينكا، كانت التونسية أنس جابر السادسة أبرز الضحايا بخسارتها في الدور الثاني أمام الروسية البالغة 21 عاما إيلينا أفانيسيان 1-6 و6-4 و3-6.

كما تأهلت الكازخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة بفوزها الصعب على الأمريكية تايلور تاوسند 6-3 و6-7 (3-7) و6-4.

وفي دورة الرجال، كانت بداية ألكاراز سهلة جدا بتخطيه مواطنه روبرتو كاربايس بايينا 6-2 و6-1 في 85 دقيقة.

وعلى غرار شفيونتيك، يسعى ألكاراز الى إحراز ثنائية إنديان ويلز وميامي بعدما توج الأسبوع الماضي بلقب الأولى للموسم الثاني على التوالي بفوزه في النهائي على الروسي دانييل مدفيديف، في إعادة لسيناريو 2023.

بدوره، تأهل مدفيديف، المصنف ثالثا والفائز بلقب ميامي الموسم الماضي، إلى الدور الثالث، أمس السبت، بفوز سهل أيضا على المجري مارتون فوتشوفيتش 6-4 و6-2، كما هو حال وصيفه الإيطالي يانيك سينر الثاني في الدورة والفائز على مواطنه أندريا فافاسوري 6-3 و6-4، والألماني ألكسندر زفيريف الرابع الذي تغلب على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 6-2 و6-4.

وكان اليوناني ستيفانوس تستسيباس العاشر أبرز الضحايا عند الرجال بخسارته في الدور الثاني أمام الكندي دينيس تشابوفالوف 2-6 و2-4.

و م ع

[ad_2]

Exit mobile version