‫الرئيسية‬ سياسة يونس السكوري: الحكومة أوفت بعدد كبير من التزاماتها رغم الظرفية الصعبة
سياسة - 12 ديسمبر، 2023

يونس السكوري: الحكومة أوفت بعدد كبير من التزاماتها رغم الظرفية الصعبة

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، أن الحكومة “أوفت بعدد كبير من التزاماتها رغم الظرفية الصعبة التي يمر منها العالم بأكمله، وليس المغرب وحده”.

وسجل السيد السكوري، عقب اجتماعي رئيس الحكومة مع كل من الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، عقدا اليوم الجمعة بالرباط، في إطار جولة أبريل للحوار الاجتماعي، أن حصيلة هذا الحوار “جد مشرفة”، مبرزا أن رئيس الحكومة اقترح على النقابات تدارس كل ما من شأنه تحسين القدرة الشرائية للمواطنين في أفق إعداد قانون المالية المقبل.

وأشار إلى أن الاقتراح “لقي استحسانا” من طرف النقابات بوصفه آلية عملية جاءت بها الحكومة في علاقتها بالنقابات وأرباب العمل.

وأبرز الوزير أن المغرب “يتوفر على نقابات مسؤولة وحكومة مبادرة لها إرادة سياسية قوية”، مبرزا أنه تم “تحقيق عدد كبير من الأمور، فيما تم إحراز تقدم في أمور أخرى”.

وأكد على أهمية جولة أبريل من الحوار الاجتماعي، والتي تكرس إرادة الحكومة “الراسخة” من أجل مأسسة هذا الحوار، وهو ما يعني “احترام المواعيد المسطرة”.

يذكر أن اجتماع رئيس الحكومة مع زعماء النقابات الأكثر تمثيلية يأتي تنفيذا لمقتضيات اتفاق 30 أبريل 2022، الذي نص على عقد اجتماعين في السنة بين رئيس الحكومة وزعماء هذه النقابات، الأول خلال شهر شتنبر يخصص لتلقي ملاحظات ومقترحات النقابات بشأن مشروع قانون المالية، فيما يخصص اجتماع شهر أبريل لبحث الحلول المناسبة للمسائل العالقة وتبادل الآراء حول القضايا التي تهم الموظفين والشغيلة.

و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *