هام جدا : السجل الوطني للسكان للراغبين في الاستفادة من الدعم

أطلقت وزارة الداخلية رسمياً، الموقع الرسمي للتسجيل في السجل الوطني للسكان للراغبين في الاستفادة من الدعم، وسيتم العمل به على مستوى مجموعة من العمالات التابعة لجهة الرباط سلا القنيطرة وجهة طنجة تطوان الحسيمة، كخطوة أولية في انتظار تعميمه على باقي عمالات وأقاليم المملكة.

وتقرر أن تكون عملية التسجيل في الموقع الخاص بالسجل الوطني للسكان مجانية، ومفتوحة في وجه جميع المواطنين سواء المغاربة أوالأجانب المقيمين في المغرب.

وسيكون التسجيل في السجل الوطني للسكان عبر ثلاث مراحل، الأولى تتضمن ملأ استمارة التسجيل عبر الإنترنيت (من هنا )، من أجل أخذ موعد في مركز خدمات المواطنين، والمرحلة الثانية التوجه إلى المركز الذي يتواجد بالملحقة الإدارية التابعة لمقر السكن من أجل إتمام عملية التسجيل، والإدلاء بجميع الوثائق الإدارية المطلوبة.

وسيتوصل المواطن الراغب في التسجيل بالسجل الوطني خلال المرحلة الأخيرة للسكان، برقم سري عبر بريده الالكتروني أو العنوان البريدي، وهذا الرقم يمكن من تسهيل الإجراءات الإدارية المتعلقة ببرامج الدعم الاجتماعي، لا يمنح لكل شخص إلا رقم سري واحد ولا يمكن إعادة منحه لأي شخص أخر.

هذا، ويتكون الرقم السري من 10 أرقام متتالية يتم إنشاءها آليا وبكيفية عشوائية، ويستعمل كرابط بين مختلف قواعد البيانات للإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية التي تشرف على برامج الدعم الاجتماعي.
وتجدر الإشارة، أنه صدر في الجريدة الرسمية عدد 7138 ، منشور يتعلق بتفعيل قرار لوزارة الداخلية يحدد تاريخ الشروع في العمل بالسجل الوطني للسكان بعدد من أقاليم المملكة اعتبارا من 27 أكتوبر الجاري.

Exit mobile version