جمعيات وثقافة وفن

”نحن الحالمون” برنامج أطلقته جمعية التضامن للمقاولات الصغرى و المتوسطة لدعم المقاولات الصغرى والشباب حاملي المشاريع

عملت جمعية التضامن للمقاولات الصغرى و المتوسطة منذ تأسيسها سنة 2015 على المساهمة في الإنخراط الفعلي في تأهيل الرأس المال البشري، و دعم الشباب إستجابة للتوصيات الملكة السامية في هذا الشأن محاولة خلق مبادرات تنموية لتشغيل الشباب و ضمان الولوج لسوق الشغل.
و أوضحت الجمعية في بلاغها يوم 16 دجنبر 2022 على أن أهمية تنمية الرأس المال البشري يعتبر أولوية من اولويات برنامج الجمعية للسنة المالية 2023 ضمن رؤية إستراتيجية تستجيب للإنتظارات و التطلعات الملكية السامية.
و في هذا الصدد فإن المكتب المسير للجمعية يعمل على خلق ارضية عمل تكون أساسا لخريطة الطريق 2023- 2026 بهدف مأسسة تدخلها على المستوى الإقليمي و الجهوي، لعمالة المحمدية و جهة الدار البيضاء سطات، متخذا من التوصيات الملكية السامية مرجعا أساسيا في استهداف الشباب المقاول و النساء الرائدات و ذوي الهمم من أصحاب المشاريع الريادية، مستمرين في العمل على تأسيس و مواكبة المقاولات بصفة مجانية لفائدة الشباب و المرأة المنحذرين من دور الصفيح و الأحياء الهامشية.
و قد أشار السيد حميد شهاب رئيس الجمعية إلى أن تجربته الشخصية تعتبر إلهاما شخصيا لما عاشه من صعوبات و إكراهات حياتية جعلته يقاتل بروح شبابية ليخرج حلمه كمقاول لارض الواقع، محاولا أن يقدم تجربته العملية و الحياتية للشباب المغربي، من خلال تقديم الدعم الممكن و تجشيع الخلق و الابداع.

ما هو تفاعلك مع المقال ?

تفاعل مع المقال

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *